الرئيسية / أخبار / رسائل نصية قصيرة عبر ‘‘الوات ساب‘‘ تخيف مخابرات فى المنطقة

رسائل نصية قصيرة عبر ‘‘الوات ساب‘‘ تخيف مخابرات فى المنطقة

أنباء انفو- أعلنت حالة استنفار استخباراتية بالمنطقة المغاربية بعد رصد أحد الأجهزة النشطة لجمع المعلومات ، رسائل نصيقة قصيرة عبر تطبيق ‘‘الوات ساب‘‘ تدعو الشباب إلى الإتحاق بتنظيم إسلامي متشدد(داعش).

وجاء فى منبر إعلامي مغربي صادر الخميس ، أن  فرقة خاصة للمعلومات تدخلت لمطاردة خيوط مشتبه بهم، استعملوا تطبيق “واتساب” لتمرير رسائل خاصة للإلتحاق بـ”داعش”.

وحسب صحيفة المساء المغربية ، تمكنت فرقة أمنيّة خاصة من اعتقال مجموعة من الأشخاص في عدة مدن مغربية، للاشتباه في تورطهم في تعميم ونشر رسائل نصية عبر الهاتف المحمول، تتضمن تحريضاً على الالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي في السّاحة العراقية – السوريّة.

وأضافت “المساء” أن مصالح الشرطة القضائية تعاملت مع الشكاوى والبلاغات، التي توصلت بها من طرف العديد من المواطنين، الذين أكدوا أنهم توصلوا برسائل نصّية على هواتفهم المحمولة، تطالبهم بالإلتحاق بتنظيم “داعش” في مختلف أماكن التوتر عبر العالم، وهو ما اقتضى إجراء أبحاث قضائية أشرفت عليها النيابات العامّة المختصّة.

وفي السياق ذاته، كتبت “الصباح” المغربية الصادرة اليوم الخميس ،  أن مصالح الأمن والدرك أوقفت مجموعة من المتورطين في تبادل رسائل تشيد بالإرهاب، أو تمجد الالتحاق بصفوف تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ونسبة إلى مصادر الصحيفة ذاتها، فإن الأبحاث التي أجرتها الضابطة القضائية مكَنت من إيقاف تلميذ يبلغ من العمر 15 سنة بالجديدة (جنوب)، كما اهتدت مصالح الأمن بجرسيف (شرق) إلى متورط آخر يبلغ من العمر 25 سنة، وتم كذلك اعتقال شخص ثالث بالبيضاء يبلغ من العمر 22 سنة.

شاهد أيضاً

تراجع لجنة انتخابات موريتانيا.. يثير جدلا داخل الاوساط السياسية فى البلاد

أنباء انقو- جدل محلي واسع داخل الأوساط السياسية الموريتانية أثاره  قرار اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *