أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنرياضة

روسيا تلغى التأشرة عن حاملي تذاكر كأس العالم

أنباء انفو – فى إجراء هو الأول من نوعه أعلنت وضعت حكومة روسيا مشروع قانون جديد يتعلق بتقديم تسهيلات للراغبين بحضور كأس العالم 2018، والمقرر إجراؤه على الأراضي الروسية صيف العام المقبل.

مشروع القانون الجديد الذي أصدرته روسيا، الذي سيسهل حركة السفر للراغبين بحضور البطولة والدخول إلى الأراضي الروسية دون الحاجة إلى تأشيرة “فيزا”.

ويتطلب الأمر حيازة بطاقة مباراة و”جواز المشجع” فقط، بشكل إلكتروني أو ورقي، حسب ما ذكرالمكتب الصحفي لمجلس الوزراء.

وسيسمح القانون الجديد لحامل هذه الوثائق بالحضور إلى روسيا قبل بدء البطولة بـ10 أيام في حال أراد، ويجب مغادرة الأراضي الروسية مع انتهاء آخر مباراة في البطولة.

ولأول مرة في تاريخها تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018.

وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تصنيف المنتخبات لشهر ديسمبر اليوم، وجاء المنتخب الوطنى فى المركز الثالث أفريقيا خلف السنغال المتصدر وتونس الوصيف.

وحل منتخب الفراعنة فى المركز الـ 31 عالميا، فيما جاءت السنغال فى المرتبة الـ23 وتونس الـ27 والكونغو الديمقراطية الـ39 والمغرب 40 وبوركينا فاسو 44 عالميا.

وحافظ منتخب المايكنات الألمانية على صدارة التصنيف العالمي يليه البرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وإسبانيا وبولندا وسويسرا وفرنسا وتشيلى على الترتيب.

وقال ألكسندر كارسوف الرئيس السابق للاتحاد الروسي لكرة القدم أن وقوع مصر في مجموعة واحدة مع روسيا والأوروجواي والسعودية امر مريح، مشيرا إلى ان الدب الروسي جاء في مجموعة سهلة.

واضاف الرئيس السابق للاتحاد الروسي خلال تصريحات صحفية أن روسيا ستصعد لدور الثمانية بنسبة 99.9%” .

وتجاهل كارسوف المنتخب المصري واعتبره من المنتخبات التي سوف يجتازها المنتخب الروسي بسهوله، قائلا أن الأوروجواي هي المنافس الرئيسي في مواجهة روسيا في المجموعة .

وحل منتخب مصر في المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2018، مع روسيا مستضيفة المونديال، وتضم المجموعة الأولى بجوار مصر، كل من روسيا، وأوروجواي، والسعودية.

وينشر بطولات مواعيد وترتيب مباريات مصر في المونديال، والتي ستشهد مواجهة عربية نارية أمام المنتخب السعودي.

وتأتي مواعيد المباريات على النحو التالي:

تواجه مصر، منتخب أوروجواي يوم 15 من يونيو 2018، في أولى مبارياتهما بكأس العالم، على ملعب سنترال، بيكاترينبورغ.

وتلعب مصر ثاني مبارياتها أمام روسيا المستضيفة، يوم 19 من يونيو المقبل، على ملعب كريستوفسكي، بمدينة سانت بطرسبرغ.

وتصطدم مصر بالسعودية يوم 25 من يونيو المقبل، في مباراة عربية خالصة، في آخر مباريات المنتخبين بدور المجموعات.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button