الرئيسية / أخبار / المغرب يحرك جيشه على حدود موريتانيا تحسبا لنقل جزء من مخيمات البوليساريو

المغرب يحرك جيشه على حدود موريتانيا تحسبا لنقل جزء من مخيمات البوليساريو

أنباء انفو- ذكرت صحف مغربية صادرة اليوم الجمعة ،  ان قرارات جديدة عسكرية تم اتخاذها بمطنقة الصحراء جنوب المغرب ، بعد أن أبلغ الجنرال دوكور درامي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية ، الجنرال دو ديفيزيون فاروق بلخير، قائد المنطقة الجنوبية، بأن تشرع الوحدات العسكرية في التحرك وبداية المناورات قرب المراكز الحدودية.

وحسب يومية “المساء” المغربية  في عددها ليوم غد الجمعة، أنه حسب ذات المصدر، فقد أعطيت تعليمات للوحدات العسكرية بكل من شبه القطاع العسكري بئر كندوز وشبه القطاع تشلا وشبه القطاع أوسرد بالرد الحازم على أي استفزاز ينم عن التحرش بالقوات المسلحة الملكية أو بالبنيات العسكرية على طول الحدود مع موريتانيا.

وعقد المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية دو كور درامي عدة اجتماعات مع المسؤولين العسكريين بالمنطقة الجنوبية لتدارس ملف تصعيد التوتر.

وجاءت هذه القرارات الجديدة بالتصعيد العسكري من الجانب المغربي، بعد نقاش أجرته جبهة البوليساريو مع حكومات دول مهتمة بالنزاع في الصحراء من أجل نقل جزء كبير من مخيمات الصحراويين من تندوف إلى مناطق متقدمة قرب الوحدات العسكرية المغربية بجوار حدود موريتانيا الشمالية.

شاهد أيضاً

الإتحاد الإفريقي يضع منتخب موريتانيافى المرتبة الثانية فى كأس2019

أنباء انفو- أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن تصنيف المنتخبات المشاركة في تصفيات بطولة …

3 تعليقات

  1. تواطأ فخامته مع عصابة البوليزاريو وتركهم يصلون الى الشاطىء الخطأ لن يتكرر مرة اخرى اعطيت التعليمات على الرد بقوة على كل من يجرؤ هذه المرة ويصل الى الكركرات ويفرق المغرب بموريتانيا كشفت اللعبة تم التعامل معها بدهاء في المرة الاولى وهذه اامرة سنقف اللعبة عند بدايتها والقمر الصناعي يراقب اي جرد سيتحرك حتى ولو فيه 70سنتم

  2. دبلوماسية متقدمة ومتطورة. انتهت اللعبة والجزائر تريد التخلص من مرض كونته في تندوف. أرادت ان تدفعهم خارج حدودها وتتركها عرضة لذءاب. انتهى امر غالي وسيبحت عن اللجوء في كوبا. فادعوا المحتجزين الى الرجوع الى وطنهم المغرب.

  3. 250000 جندي مغربي ومن ورائهم 40 مليون مغربي كلهم مستعدون للحرب دفاعا عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *