الرئيسية / أخبار / إحباط أكبر عملية تهريب للمهاجرين عبر مطار انواكشوط شارك فيها مسؤول من شركة طيران موريتانيا وآخر كبير من دولة صديقة/ حصري

إحباط أكبر عملية تهريب للمهاجرين عبر مطار انواكشوط شارك فيها مسؤول من شركة طيران موريتانيا وآخر كبير من دولة صديقة/ حصري

أنباء انفو- أحبط الأمن الموريتاني أكبر مخطط أعد لتهريب عشرات المهاجرين عبر مطار انواكشوط الدولي (أم التونسي).

مشروع كبير لتهريب المهاجرين الأفارقة والآسيويين إلى أوروبا من خلال تزويير جرى بعانية فائقة للتأشيرة الأوربية الموحدة‘‘شينكن‘‘ .

المخطط حسب مصادر ‘‘أنباء انفو‘‘ اكتشف  حين قامت مجموعة أولى ،  تضم عشرة أشخاص يتقدمهم مسؤول كبير سابق من دولة إفريقية صديقة (الكونكو) دخلوا الأراضي الموريتانية قادمين من الجارة الشمالية (المغرب) بمحاولة مغادرة مطار انواكشوط مستخدمين جوازات سفر دبلوماسية مزورة وقد تم توقيفهم وجرى ترحيلهم إلى بلادهم الأصلية.

المجموعة الثانية من جنسيات آسيوية  ويحملون جوازات سفر بعضها حقيقي من سيرلانكا والهند استطاعوا ربط علاقات وطيدة مع أجانب وموريتانيين بينهم موظف بالشركة الموريتانية للطيران قدم لبعض أعضاء المجموعة الإيواء والمساعدة .

يقوم عمل المجموعة الثانية – حسب مصادر أنباء انفو – على طبع تأشيرة ‘‘شنكن‘‘ على جواز الراغب فى الهجرة إلى أوروبا بمبلغ لا يتجاوز 800 يوروتقدم سلفا.

وحسب مصادرنا تم توقيف جميع أعضاء المجموعة وجرى تحويل 4 منهم إلى السجن ويجرى العمل على ترحيل البقية.

ويسجل نجاح العملية بالسرعة الفائقة لصالح شرطة مطار انواكشوط الدولي الجديد(أم التونسي) وصرامة الضبط والتوجيهات التى باشر مدير الأمن العام الوطني تطبيقها فى قطاعه.

 

شاهد أيضاً

استنفارعام فى”تيندوف “بعد زيارة ولد الشيخ أحمد للرباط

أنباء انفو- عاد مساء الجمعة – السبت، إلى عاصمة بلاده انواكشوط ،وزير خارجية موريتانيا اسماعيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *