الرئيسية / أخبار / ترامب ينتزع أول قبلة للمسلمين ويعلنها عاصمة لليهود

ترامب ينتزع أول قبلة للمسلمين ويعلنها عاصمة لليهود

أنباء انفو- لم يعد للمسلمين خط أحمر أو أصفر .. بعد ساعات قليلة يتم انتزاع قبلتهم الأولى القدس الشريف .. يعلنها البيت الأبيض الأمركي  اليوم الأربعاء ، عاصمة أبدية للدولة اليهودية (إسرائيل ).

حيث أعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر ، عن نقل السفارة الأمريكية في “اسرائيل” من تل أبيب إلى القدس على الرغم من أن بناء سفارة جديدة وتأجيل المهمة سيستغرق سنوات.

وقال المتحدث باسم الإدارة الأمريكية في مؤتمر صحفي خاص : ان ” الرئيس الأميركي ( ترامب ) سيعلن 6 ديسمبر عن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

ووفقا له” هذا الاعتراف كواقع تاريخي … وواقع حالي”، لا يتطرق إلى اي من جوانب عملية التفاوض حول التسوية السلمية ولا يتطرق إلى مسألة الحدود.

وتابع المسؤول الأمريكي، أن ترامب ما زال متفائلا بشأن تسوية “النزاع الفلسطيني الإسرائيلي” من خلال المفاوضات، وقال في سياق تصريحاته: “الرئيس ملتزم بهدف تحقيق سلام دائم بين إسرائيل وفلسطين معربا عن تفاؤله بأن هذا الأمر قابل للتحقيق”.

ووفقا للمتحدث، الرئيس “مستعد لدعم تسوية النزاع بين إسرائيل وفلسطين بحدود دولتين إذا وافق الطرفان على ذلك”.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن اثنين من مسؤولي الإدارة الأميركية، الجمعة الماضية، قولهم إن ترامب قد يعترف الأربعاء بالقدس عاصمة ل”إسرائيل”.

لكن الناطق باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي أعلن بعدها أن الرئيس ترامب أرجأ قرارا بنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

شاهد أيضاً

ولد الحاج يغادر إلى السنغال

أنباء انفو- عادر انواكشوط متوجها إلى العاصمة السنغالية داكار رئيس مجلس الشيوخ  الموريتاني الأسبق محسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *