أخبارأخبار عاجلة

‘‘هيومن رايتس‘‘ توفد مبعثوين لتقصى أوضاع سجينين بموريتانيا

أنباء انفو- أوفدت منظمة ‘‘هيومن رايتس‘‘ ومقرها الولايات المتحدة الأمركية وفدا يتقصى ميدانيا أوضاع السجينين بالسجون الموريتانيين الكاتب المتهم ب‘‘الردة‘‘ محمد الشيخ ولد امخيطير والسيناتور  محمد ولد غدة المتهم فى جرائم عابرة للحدود .

وقد وصلت إلى العاصمة الموريتانية انواكشوط بعثة عن المنظمة المذكورة تتألف من إريك غولدستين مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والباحثة كاندي أوفي .

ه الزيارة -حسب المنظمة- إلى إعادة اكتشاف البلد وتقييم حرية تكوين الجمعيات وفرصة المناورة للمنظمات المعنية بحقوق الإنسان.

وقداجتمع أعضاء الوفد مع السلطات الحكومية واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان والجهات الفاعلة الاجتماعية وحتى الأسر للاستماع إلى الاتهامات حول عملية الإحصاء والولوج إلى التعليم.

كما زاروا سجن في نواكشوط للاستماع لعضو مجلس الشيوخ السابق محمد ولد غده الذي يوجد رهن الحبس الاحتياطي في قضية تشمل أيضا المصرفي محمد ولد بوعماتو المقيم في المغرب لسنوات عديدة، و 12 عضوا آخر من أعضاء مجلس الشيوخ السابقين وقادة النقابات وبعض الصحفيين.

ودعت المنظمة إلى “محاكمة سريعة وحرة ونزيهة أو إطلاق سراح محمد ولد غده”. كما شملت المهمة أيضا قضية محمد ولد امخيطير، المحكوم بالإعدام والتي لا تزال قضيته قيد النظر أمام محكمة الاستئناف نواذيبو، وقد أكدت المنظمة أنها تعتبر هذا المدون “سجين رأي”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button