أخبارأخبار عاجلةعربي

السعودية تواصل نفي خبر زيارة قام بها ولي العهد إلى إسرائيل

أنباء انفو- علَّقت المملكة العربية السعودية، أمس الأحد 22 أكتوب 2017، على ما أُثير حول زيارة سرية قام بها ولي العهد محمد بن سلمان إلى إسرائيل، نافية صحة ذلك.

ولم يذكر بيان الخارجية السعودية اسم بن سلمان صراحة، واكتفت بالقول: “ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن زيارة أحد المسؤولين في المملكة إلى إسرائيل سراً عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً”.

وكان مسؤول إسرائيلي كشف أن ولي العهد السعودي بن سلمان، هو الذي زار إسرائيل مؤخراً، ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المسؤول -الذي رفض كشف اسمه- قوله يوم الجمعة، 20 أكتوبر/تشرين الأول، إن “المسؤول السعودي الذي زار إسرائيل هو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

وقال بيان الخارجية إن “المملكة العربية السعودية كانت دائماً واضحة في تحركاتها واتصالاتها، وليس لديها ما تخفيه في هذا الشأن”، وأضافت: “لن يتم الالتفات إلى مثل هذه الشائعات والأخبار المعروف أهدافها ومَن وراءها، ولن يتم التعليق عليها مستقبلاً”، داعية وسائل الإعلام إلى “تحرِّي الدقة”.

 | لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام عن زيارة أحد المسؤولين في المملكة إلى إسرائيل

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قالت أيضاً، إن الصحفي الإسرائيلي أرييل كهانا، الذي يعمل في أسبوعية “ماكور ريشون” اليمينية القومية، قال بتغريدة على موقع “تويتر”، في سبتمبر/أيلول الماضي، إن بن سلمان “زار إسرائيل مع وفد رسمي والتقى مسؤولين”.

وكان ترامب أشار لدى وصوله لإسرائيل بعد زيارته الرياض، إلى أنه لمس “شعوراً إيجابياً” لدى السعوديين تجاه إسرائيل.

ويشار إلى أن موقع “هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية“، قد نشر في سبتمبر/أيلول الماضي، نقلاً عن مراسله شمعون أران، أن “أميراً من البلاط الملكي السعودي زار البلاد سراً خلال الأيام الأخيرة، وبحث مع كبار المسؤولين الإسرائيليين فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button