الرئيسية / أخبار / وزير خارجية الجزائر : فتح معبر مع موريتانيا فرصتنا للولوج إلى أسواق إفريقيا

وزير خارجية الجزائر : فتح معبر مع موريتانيا فرصتنا للولوج إلى أسواق إفريقيا

أنباء انفو- أعلن وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل أنه “سيتم لأول مرة فتح مركز حدودي على مستوى منطقة تندوف في سبيل دخول السوق الموريتانية والسينغالية وكذلك أفريقيا الغربية”.

وأكد مساهل، خلال منتدى المؤسسات الجزائرية، اليوم، أن الأوضاع على الشريط الحدودي، وخاصة مع النيجر ومالي وليبيا، “ليست بالبساطة التي يتصورها البعض”، موضحًا أن إغلاق معبر الحدودي مع مالي والنيجر يأتي في إطار تأمين الحدود والمناطق الحدودية، لافتًا إلى أن “موريتانيا هي الدولة الوحيدة التي لا يربطها مع الجزائر مركز حدودي”.

وأكد الوزير الجزائري أن “أمن الجزائر الداخلي قبل كل شيء”، معلنًا عن أن تأمين بلاده الحدود البرية مع دول الجوار يعتبر الأولوية الأولى في الوقت الراهن، خصوصًا مع تنامي عمليات التهريب والاتجار بالبشر ضمن قوافل الهجرة السرية.

وشدد مساهل على أن الجزائر تنعم بالاستقرار، ويمكنها أن تكون وجهة استثمارية بالدرجة الأولى في قطاع السياحة، لما تزخر به من معالم ومناظر وأراض ومناطق خلابة يمكنها أن تستقطب المستثمرين الأجانب في هذا القطاع الخصب، والذي ما زال يحتاج إلى تنويع واستغلال.

شاهد أيضاً

حكام موريتانيا يؤكدون متانة علاقات بلادهم مع ‘‘بوليساريو‘‘

أنباء انفو- عقد سيدى محمد ولد محم رئيس حزب موريتانيا الحاكم فى البلاد  (الاتحاد من …

2 تعليقان

  1. على بليد؟!! ياك عندو حدود أخرى مع دول افريقيا مالو ماتكلمش عليها …هذا قصدو المغرب والمغرب بزاف عليه.. على معتوه كيداير .

    • معندو ميصدر غ الشيح والريح كثرة الكلام من اجل الاستهلاك الداخلي الموريتانيين والجزائريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *