أخبار

فنزويلا توقع خطابات نوايا مع موريتانيا

اقترح رئيس فنزويلا هوجو تشافيز يوم الاحد ان تتحد الدول الافريقية ودول امريكا الجنوبية لاقامة شركة تعدين عابرة للقارات للحفاظ على سيطرتهم على مواردهم.
وقال تشافيز لقمة يحضرها 28 من قادة افريقيا وامريكا اللاتينية ” افريقيا وامريكا الجنوبية اراض غنية ولكن شعوبهما فقيرة لانه تم استغلالهم”.

وهيمن على القمة الدعوات للدول الفقيرة للاتحاد ضد الهيمنة الاقتصادية العالمية للغرب.

وقال تشافيز ان فنزويلا اتفقت على تكوين مشروع مشترك في التعدين مع سيراليون وتوقيع خطابات نوايا مع موريتانيا ومالي والنيجر وناميبيا.

واقترح تشافيز اقامة شركة من عدة دول لمجموعة امريكا الجنوبية وافريقيا التي تلتقي على جزيرة مارجريتا قائلا ان فنزويلا يمكن ان تقود الطريق بالنظر الى حصولها على اموال ضخمة مؤخرا من اجل الاستثمار في التعدين.

وقال “بدون ان تكون هناك شروط مفروضة علينا حصلنا على عدة مليارات من الدولارات منذ فترة وجيزة لاستثمارها في التعدين. وسندفع اموال ذلك الاستثمار بجزء من انتاج الذهب والحديد والالماس.”

ووقعت فنزويلا مؤخرا سلسلة من اتفاقات الطاقة والاتفاقات العسكرية مع روسيا شملت قرضا روسيا قيمته اربعة مليارات دولار لمساعدة الدولة الواقعة في امريكا الجنوبية على تطوير قطاع التعدين فها. غير انه لم يكن واضحا ما اذا كانت هذه هي الاموال التي يشير اليها تشافيز.

ويوجد في فنزويلا بعض اكبر الرواسب المعدنية التي لم يتم تطويرها من الذهب والالماس والبوكسيت

– رويترز

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button