أخبارأخبار عاجلة

الإعلام الجزائري يشبه معبر الحدود الجديد مع موريتانيا بالمعبر مع تونس

أنباء انفو- شبهت صحف جزائرية المعبر الحدودي المقرر فتحه خلال الأيام القليلة المقبلة بين مدينة تيندوف الجدزائرية ومدينة ازويرات الموريتانية  بالمشابه من حيث الوظيفة والهدف بالمعبر الحدودي القائم منذ عشرات السنين مع تونس.

صحيفة‘‘ الشروق‘‘ الجزائرية قالت إن النشاط الذى أعلن عنه مؤخرا  فى معبر الحدود مع موريتانيا جاء بتوجيهات مباشرة من الرئيسين محمد ولد عبد العزيز وعبد العزيز بوتفليقة وقد تمثل فى‘‘ تحديد الميكانيزمات والوسائل التقنية والمادية الضرورية‘‘.
وكان مسؤولون حكوميون من الدولتين ،  عقدوا نهاية الأسبوع المنصرم ، اجتماعًا مغلقًا بولاية تندوف جنوبي الجزائر، خُصّص لدراسة الترتيبات التنظيمية واللوجستية لاستحداث مركزين حدوديين لهذا المعبر على الحدود البرية واللذين سبقهما مشروع الطريق الرابط بين مدينتي تندوف الجزائرية زويرات بموريتانيا.
مصادر جزائرية  كشفت للصحيفة أن المشروع المشترك سيسهم  في تقوية العلاقات الثنائية.

وقد انتهى الطرف الجزائري من تعبيد طريق دولية تربط بلاده بجارتها الجنوبية على مسافة 75 كم.وقالت جهات حكومية إن اللجنة وقفت على النقطة الكيلومترية 75، التي تشكل نقطة التقاء الحدود الجزائرية – الموريتانية، إذ اطلعت عن كثبٍ على متطلبات تأسيس هذا المعبر الذي يعتبره الطرفان- حسب المصدر –  ‘‘وسيلة وحافزًا ملائمًا للتبادلات التجارية بين البلدين ومُحرّكًا للواقع الاقتصادي للمنطقة‘‘

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button