الرئيسية / أخبار / السفارة الموريتانية فى السنغال تنفذ عمليات اختطاف ضد رعايا بلادها

السفارة الموريتانية فى السنغال تنفذ عمليات اختطاف ضد رعايا بلادها

أنباء انفو-  كشف مصدر مطلع ل‘‘أنباء انفو‘‘  ماقال إنها عملية اختطاف قامت بها سفارة موريتانيا فى داكار ،  لمساعد قائد فرقة الدرك المختلطة الموريتاني محمد الأمين ولد خيار الذى فر عن بلاده و لجأ  منذ حوالي أسبوع إلى دولة السنغال المجاورة .

مصادرنا أشارت إلى أن عمليات المراقبة والتتبع التى تقوم بها السفارة الموريتانية فى السنغال مستهدفة إقامات وتحركات معارضي النظام الحاكم فى بلادهم ساهمت بشكل مباشر فى ترتيب وتنفيذ ناجح لعملية اختطاف الدركي الفار.

عضو من الجالية الموريتانية فى السنغال حذر فى تصريح سابق نشرته بعض الصحف المحلية من دور مشبوه تقوم به- حسب قوله –  السفارة الموريتانية فى السنغال يتعارض مع الهدف المفترض أنها أسست من أجله.. وقال ‘‘إن السفارة الموريتانية فى دكار تحولت إلى خلية تجسس على رعايا بلادها وحولت بعضهم إلى جواسيس على البعض الآخر..‘‘!.

وكانت مصادر أخرى كشفت منذ يومين ل‘‘أنباء انفو‘‘ عن توجه لدى الحكومة الموريتانية لإصدار مذكرات توقيف جديدة تهدف إلى جلب شخصيات معارضة توجد حاليا خارج البلاد.

وأشارت مصادر ‘‘أنباء انفو‘‘ إلى  أن السفارة الموريتانية فى الدولة الجارة كثفت نشاطها خلال الأيام الماضية  لجمع معلومات حول تحركات و أماكن تواجد بعض  المطلوبين للنظام الحاكم فى انواكشوط !!.

 

شاهد أيضاً

حكام موريتانيا يؤكدون متانة علاقات بلادهم مع ‘‘بوليساريو‘‘

أنباء انفو- عقد سيدى محمد ولد محم رئيس حزب موريتانيا الحاكم فى البلاد  (الاتحاد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *