أخبارأخبار عاجلة

تفاصيل الهجوم الذى تعرضت له بوركينا فاسو وخلف 20 قتيلا على الأقل

أنباء انفو- أعلن مصدر أمني الاثنين مقتل اثنين من منفذي هجوم الأحد على مطعم في واغادوغو خلال عملية شنتها قوات التدخل في بوركينا فاسو.

وأكد ضابط في الجيش البوركينابي لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه أن “الحصيلة بلغت 20 قتيلاً ولا تزال جثث 14 منهم في موقع الهجوم من ضمنها جثتان لمهاجمين”.

وكانت حكومة بوركينا_فاسو قد أعلنت سابقا أن هناك 17 قتيلاً على الأقل قد سقطوا في هجوم شنه مسلحون على مطعم في واغادوغو مما استدعى تدخل الجيش الذي شن هجوماً مضاداً.

وقالت الحكومة في بيان إن “هذا الهجوم أدى حتى الآن إلى سقوط 17 قتيلاً، بالإضافة إلى 8 جرحى”.

وكان جيش بوركينا فاسو قد شن هجوماً ضد أفراد يشتبه بأنهم إرهابيون قاموا بمهاجمة مطعم يضم مقهى في واغادوغو متسببين بسقوط قتلى وجرحى.

فقد تعرض مطعم “اسطنبول” لهجوم شنه أشخاص، حسب ما قال أحد العاملين فيه.

ويبعد مطعم “اسطنبول” زهاء 200 كلم عن مقهى “كابوتشينو” الذي هاجمه إرهابيون في يناير/كانون الثاني 2016.

وقال نادل في المطعم: “وصل ثلاثة رجال على متن سيارة رباعية الدفع نحو الساعة 21:30 وترجلوا من السيارة فاتحين النار على الزبائن الجالسين على شرفة” المطعم الذي يقصده مغتربون.

وأجلت الشرطة المدنيين من مطعم “اسطنبول” قبل وصول أفراد الجيش الذين قاموا فوراً بشن هجوم مضاد. وكان إطلاق النار قوياً في البداية وأصبح متقطعاً بوقت لاحق.

وكان 3 مسلحين هاجموا منتصف يناير/كانون الثاني 2016 بأسلحة آلية حانات وفنادق في وسط عاصمة بوركينا فاسو وقتلوا 30 شخصاً معظمهم من الأجانب وأصابوا 71 آخرين بجروح.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button