أخبارأخبار عاجلة

بعثة إفريقية تنوه بالظروف التى جرى خلالها الإستفتاء بموريتانيا

أنباء انفو- نقلت وكالة الأنباء الحكومية بموريتانيا عن بعثة قالت إنها كانت معنية  بمراقبة إستفتاء 5 أغشت 2017 في البلاد قولها ، ‘‘إن الظروف التى جرى فيها هذا الاستفتاء يجب أن تكون نموذجا يحتذى من طرف بقية دول القارة‘‘.

ونقلت الوكالة الموريتانية الرسمية عن اعضاء البعثة قولهم خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الجمعة في نواكشوط ‘‘إن الحملة الخاصة بالاستفتاء جرت في جو ديمقراطي بإمتياز طبعه التنافس الايجابي بين مختلف الفرقاء السياسيين ووفر الظروف المناسبة للتعبير عن كل الآراء في عموم التراب الوطني ‘‘.

ونقلت الوكالة عن رئيس البعثة  أنزابا موكيمو آلن أفابريس‘‘ إن الاقتراع الذى توج تلك الحملة جرى في ظروف أمنية وتنظيمية نهاية في الدقة ومكنت كل المواطنين من الادلاء بأصواتهم والتعبير عن أرائهم من خلال صناديق الاقتراع التى ظلت مفتوحة في وجه الجميع من الصباح وحتى المساء ودون تدخل من أية جهة مهما كانت‘‘.

وأوضح‘‘ أن بطاقات الناخبين وبطاقات التعريف البيومتري وغيرها من الأدوات المستخدمة في العملية كلها مطابقة لأحدث المعايير الدولية المتبعة في هذا المجال، فضلا عن إطلاع ممثلي كل الأطراف على محاضر نتائج كل مكتب على حدة وتوقيعهم عليها وتسلمهم نسخا منها قبل إرسالها إلى اللجنة المستقلة للانتخابات التى أدارت هذا الاستفتاء بكل مهنية ونزاهة.

كما عبر ‘‘عن شكر بعثة المراقبين الأفارقة للشعب والسلطات الموريتانية على كرم الضيافة وحسن المعاملة التى احيط بها كل أعضاء البعثة منذ وصولهم إلى موريتانيا وحتى اليوم والتى تنم عن كرم أصيل في هذا المجتمع الذى يتوق إلى بناء دولة ديمقراطية عصرية يجد فيها كل مواطن ذاته ويتمتع فيها الجميع بنفس الحقوق والواجبات‘‘.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button