الرئيسية / أخبار / رئيس موريتانيا يفتح خطا سريا ساخنا لمتابعة اجتماعات المجلس الدستوري(حصري)

رئيس موريتانيا يفتح خطا سريا ساخنا لمتابعة اجتماعات المجلس الدستوري(حصري)

أنباء انفو-علمت ‘‘أنباء انفو‘‘ أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز فتح خطا سريا ساخنا  لمتابعة تفاصيل مايجرى داخل مقر جلسات المجلس الدستوري.

وطبقا لمصادر ‘‘أنباء انفو‘‘  يتابع  ولد عبد العزيز شخصيا ، جلسات المجلس الدستوري المتواصلة حاليا بالعاصمة انواكشوط لتزكية أو إسقاط نتائج الإستفتاء الدستورى الأخير.

وحسب مصادر ‘‘أنباء انفو‘‘  فتح الرئيس ولد عبد العزيز قنوات اتصال مباشرة مع أعضاء بارزين من المجلس لموافاته بكل مايحصل داخل مقر الإجتماعات وذلك حتى لايحصل مثل الذى حصل فى وقت سابق مع مجلس الشيوخ حين أسقط  ذلك المجلس ، ذات التعديلات الدستورية!!.

وأكدت مصادرنا ، أن المجلس الدستوري يواصل حاليا ،اجتماعات  بدأها أمس الخميس بالعاصمة نواكشوط.

ومن المتوقع ان ينظر المجلس فى نتائج الإستفتاء على تعديلات دستورية  نظم  فى البلاد يوم السبت 5أغشت 2017  .
وكانت النتائج التي أعلنت عنها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات تظهر فوزاً كاسحاً لـ‘نعم‘ بنسبة وصلت إلى 85 في المائة من أصوات الناخبين، فيما تحدثت المعارضة عن ‘خروقات وتزوير‘ في عملية الاقتراع.

ولن تصبح هذه النتائج نهائية وسارية المفعول إلا إذا صادق عليها المجلس الدستوري الذي سيفتح الباب أمام استقبال الطعون من طرف الأحزاب المشاركة.
وكان حزب اللقاء الديمقراطي المعارض، الذي دعا للتصويت بـ‘لا‘، قد أعلن عدم نيته تقديم أي طعون إلى المجلس الدستوري، رغم إعداده لتقرير يتضمن ما سماها ‘خروقات وعمليات تزوير‘ في جميع مناطق موريتانيا.

شاهد أيضاً

السعودية تفتح الأجواء والحدود البرية لاستقبال حجاج قطر دون تصاريح وعلى نفقتها

أنباء انفو- أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز  أمرا ملكيا ساميا يقضى بدخول الحجاج القطريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *