أخبارأخبار عاجلةدولي

60 ألف طبيب نفسي يوقعون على عزل هذا الرئيس… من منصبه

أنباء انفو- طالبأكثر من 60 ألف طبيب بعزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب من منصبه، مؤكدين أنه مصاب بمرض عقلي خطير يجعله غير قادر نفسياً على الاضطلاع بكفاءة بمهام رئيس الولايات المتحدة.

وجمعت مجموعة “وجب التحذير”، التي أسسها الطبيب النفسي المعروف جون غارتنر، توقيع أكثر من ستين ألف متخصص على عريضة تطالب بعزل ترامب.

وتأمل المجموعة بحسب تقرير لموقع “علم النفس اليوم” نشرته صحيفة القبس الكويتية، الخميس، في تحقيق هدفها المتمثل بجمع 75 ألف توقيع على التماس عزل ترامب، قبل الاجتماعات المزمع عقدها في الـ 14 من أكتوبر المقبل لمجالس الولايات الأميركية.

وجرى تقديم الالتماس في سياق كفاح منظمات الصحة النفسية لتوضيح مواقفها بشأن أخلاقيات أعضائها للتعليق علناً ​​على الصحة العقلية للموظفين العموميين.

وقال الموقعون على الالتماس “نحن الموقعون أدناه، متخصصون في الصحة النفسية، نؤمن بحكمنا المهني بأن دونالد ترامب به مرض عقلي خطير يجعله غير قادر نفسياً على أداء مهام رئيس الولايات المتحدة بكفاءة”.

وتابعوا “نطالب باحترام إبعاده عن منصبه، وفقاً لمواد الدستور التي تنص على أنه سيتم استبدال الرئيس إذا كان غير قادر على أداء صلاحيات وواجبات منصبه”.

وكشفت مصادر في البيت الأبيض، الأربعاء، أنه “كل يومين يتم تقديم جرعة معنوية للرئيس الأميركي وهي عبارة عن ملف لا يتضمن إيجازاً استخباراتياً أو أجندة للمقترحات التشريعية، وإنما يتضمن بعض اللقطات عن التغريدات التي تمتدح ترامب نفسه”.

وتشمل الجرعة، التي يتم تقديمها مرتين في يوم واحد أيضاً “بعض الأخبار الإيجابية الواردة عنه، أو التي تتناول نشاطه أو تثني على تغريداته أو مجرّد صور قوية له في تلك الوسائل”.

وتشير قاعدة “غولدووتر”، إلى مبادئ وأخلاقيات المهنة وتمنع من التعليق على الصحة العقلية للشخصيات العامة. لكن في الآونة الأخيرة، قام العديد من المنظمات برسم قواعد مختلفة لتمكين أعضائها من تشخيص أو التعليق على الشخصيات العامة.

ومن بين هذه القواعد ما يسمح للأعضاء الكشف عن معلومات حول المريض عند التيقن من أن حجب هذه المعلومات من شأنه أن يضع الناس في خطر.

وترى مجموعة “وجب التحذير” أن هذه القاعدة تنطبق أيضاً للتعليق على الصحة العقلية لدونالد ترامب، وقد نشرت على صفحتها على “فيسبوك” أن “ترامب مريض عقلياً وغير قادر على الاضطلاع بكفاءة بواجباته كرئيس ويجب عزله وفقاً للقانون الاميركي”.

  • وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button