أخبار

القذافى يشيد بماحصل فى موريتانيا ، ويبشر بالولايا المتحدة الإفريقية

أشاد العقيد الليبي معمر القذافي أمس فى قمة الاتحاد الأفريقي الاحتفالية الاستثنائية الخاصة بالنزاعات في القارة الأفريقية، بما حدث في موريتانيا ورفع عنها العقوبات.

وقال القذافى فى كلمته الإفتتاحية أمام أكثر من 44 رئيسا وزعيما أفريقيا ورئيس حكومة أفريقية ، «هناك جهود مضنية قد بذلت من قبل الوسطاء والاتحاد الأفريقي لحل النزاعات في القارة»، مؤكدا أنه بالوحدة الأفريقية وقيام الولايات المتحدة الأفريقية ستزول كافة المعوقات، متهما إسرائيل بأنها «وراء أي مشكلة» في أفريقيا.

وأضاف: «ليس من مصلحة أفريقيا قيام النزاعات لأنها ستبيد ثرواتها وتنهبها الدول الغربية وستظل أفريقيا تدور في دوامة النزاعات التي صنعها الاستعمار مثل الحدود، وهي سبب النزاعات بين الدول وتنتهي بقيام الولايات المتحدة الأفريقية، الدولة الوطنية انتهت وبدأ عصر التكتلات».

وقال القذافي «نحن لا نثق في مجلس الأمن الدولي ولذا من حق الأفارقة معالجة النزاعات بين الدول الأفريقية مثال تشاد والسودان ولذا وجب علينا التدخل».

كما حث القذافي «الإخوة الأفارقة في إثيوبيا وأريتريا لتسوية الحدود بينهما لأنها قنبلة موقوتة بين البلدين»، مشيرا إلى أن هناك تحسنا في الوضع في البحيرات الكبرى.

وقال القذافي إن دارفور مشكلة داخلية كان يجب أن تحل في إطار داخلي لكن التدخل الخارجي هو السبب فى تأجيج الأوضاع في الإقليم وهناك خطط استراتيجية استعمارية في المنطقة على المدى الطويل من أجل استغلال خيرات القارة.

– أنباء – وكالات الأنباء

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button