أخبارأخبار عاجلة

ولد عبد العزيز متحدثامن آلاك: دستور بلادنايشتمل على نواقص كبيرة!

أنباء انفو- اختار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز  مدينة آلاك عاصمة ولاية لبراكنة جنوب البلاد ليعلن منها أن الدستور بلاده يشتمل على نواقص كبيرة  موروثة- حسب قوله –  من الأفكار الاستعمارية وفق تعبيره.

وقال  ولد عبد العزيز  في كلمته المقتضبة أن الدستور ستتم تنقيته مع الزمن من تلك النواقص التي لم يفصل في طبيعتها، مضيفا أنه في الوقت المناسب ستكتمل عملية التنقية.

كما قدم ولد عبد العزيز مدينة ألاك العديد من الوعود معتبرا أن موريتانيا الجديدة عرفت تطورات على مختلف النواحي معددا منها الوضعية الاقتصادية التي اعتبر أنها مريحة، معتبرا ما تردده المعارضة بذلك الخصوص مجرد أكاذيب حسب وصفه.

وفى سياق المواجهة السياسية بينه ومجلس الشيوخ الذىة ينوى حله من خلال التعديلات الدستورية المقترحة تعهد الرئيس ولد عبد العزيز بكشف تفاصيل أسباب رفض مجلس الشيوخ للتعديلات الدستورية المقرر عرضها على الاستفتاء الشعبي في الخامس من أغسطس القادم.

 

وقال ولد عبد العزيز في كلمة له من مدينة ألاك وسط البلاد، مساء اليوم الاثنين، إن بعض تفاصيل أسباب رفض الشيوخ للتعديلات بدأت تتكشف في إشارة منه للتسجيلات التي تم تسريبها من هاتف السيناتور المعارض محمد ولد غده.

 

ولفت إلى أن تفاصيل رفض مجلس الشيوخ للتعديلات لم يعلن عنها بعد، مضيفا أن كل تلك التفاصيل سيتم الإعلان عنها وإطلاع الرأي العام عليها خلال المهرجانات القادمة.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button