أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر تنافس المغرب مجددا .. وتضع خطة لتصحيح أوضاع المهاجرين الأفارقة

أنباء انفو- لم يمض وقت طويل على  قيام السلطات المغربية بتسوية أوضاع المهاجرين الأفارقة الموجودين فوق أراضيها تنفيذا لأوامر سامية من الملك محمد السادس ، حتى أعلن عن توجه حكومي جزائري  يمنح حق الإقامة وتصاريح عمل للمهاجرين الأفارقة فى البلاد البالغ عددهم 100 ألف شخص!.

ومع أن خطة الحكومة الجزائرية اتجاه المهاجرين الأفارقة تأتى فى سياق المنافسة المحمومة مع جارتها المغرب فى كسب ود الشعوب الإفريقية إلا أنها أيضا جاءت بالتزامن مع حملة عبر الإنترنت مجهولة المصدر معادية للمهاجرين الأفارقة و تلقي باللوم عليهم  في اقتناص الوظائف ونشر الفيروسات فى البلاد!.

وقد تغار الجزائر من نجاح المغرب إلى حد بعيد فى دمج المهاجرين الأفارقة فوق أراضيه حيث لم تعد ظاهرة انتشار الأفارقة في المدن المغربية تلفت الانتباه أو تثير الفضول، و أضحت وجوه أصحابها مألوفة في الشارع المغربي حتى أن بعض شوارع العاصمة الرباط أصبحت تكتظ بالباعة السنغاليين والماليين  وغيرهم من رعايا دول إفريقية أخرى فى مشاهد لم تكن مألوفة من قبل!

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. لاباس ان تاءخد الجارة دروس من المغرب. فربما بدأت الامور تتضح والخونة في المزبلة او انهم سيحصلون عن الإقامة مثل الأفارقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button