أخبار

سركوزي : انتهاء المرحلة الإنتقالية وانتخاب رئيس جديد كان ضروريا

أفادت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية ، أن الرئيس الموريتاني المنتخب محمد ولد عبد العزيز تلقى مساء الأحد رسالة تهنئة من الرئيس
الفرنسي نيكولا ساركوزي أعرب خلالها عن تهانيه بفوزه رئيسا للجمهورية ، وبحسب نص الرسالة التى أورتها الوكالة ، قال سركوزي ، إن فوزولد عبد العزيز برئاسة موريتانيا “سيمكن من اختتام المسلسل الانتقالي الديموقراطي الذي كان ضروريا لتمكين البلاد من الخروج من الازمة وتطبيع علاقاتها مع المجموعة الدولية:.

يذكر أن رئيس موريتانيا الجديد كان قد استقبل أمس الأول سفير الولايات المتحدة الأمريكية السيد مارك بولوير في اجتماع هو الأول بينهما منذ انقلاب السادس من أغشت 2008 .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصادر وصفتهابالمطلعة أن اجتماع السفير الأمريكي مع الرئيس الموريتاني المنتخب ، تناول تطورات الأوضاع السياسية في موريتانيا على ضوء إقرار المجلس الدستوري بفوز ولد عبد العزيز في الجولة الأولى من الانتخابات برغم طعون ثلاثة مرشحين على نتائجها.

أيضا وفى سياق متصل أفادت نفص المصادر ،أن ولد عبد العزيز استقبل سفير ألمانيا والقائمة بالأعمال الأسبانية، بالإضافة إلى السفير المصري الذي نقل له رسالة تهنئة من الرئيس حسني مبارك.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button