إقتصاد

المملكة العربية السعودية تنوي بناء فرع لجامعة المدينة العالمية في جمهورية طاجيكستان

جمهورية طاجيكستان

أنباء انفو- حسب موقع إي ديلي الروسي كشف السفير السعودي عبد العزيز بن محمد البادي لدى جمهورية طاجيكستان عن محاولات المملكة لبسط النشاطات في طاجيكستان وتوفير أرضية صالحة للمزيد من التعاون الثنائي بين البلدين.

وأكد السفير السعودي على أنه والسفير المفوض لجمهورية طاجيكستان لدى الرياض ضراب الدين قاسيمي قد كلفا مسؤولية البحث عن السبل المتاحة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما فيما يخص من العلاقات الاقتصادية والتجارية والأمنية مشددا: أنى أتصل دائما بالسلطات الطاجيكية لتحقيق المزيد من التطور في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد السفير السعودي أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد قدم حتى الآن في مقاطعة بدخشان الطاجيكية خدمات صحية ممتازة بشـأن الحيلولة دون اتساع نطاق تعاطي المخدرات كما قد قدم دعما ملحوظا لإنشاء مراكز الخدمة الاجتماعية فيها.

وحول الأفاق المستقبلية للتعاون الثنائي بين البلدين صرح سفير المملكة: بناء على اتفاق حصل بين كل من خادم الحرمين الشريفين وسعادة رئيس مجلس النواب للمجلس الأعلى بجمهورية طاجيكستان في شهر يناير، سينطلق نشاط فرع جامعة المدينة العالمية في مدينة دوشنبه الطاجيكية وذلك بهدف استقطاب أكثر من 2600 طالب وتعليمهم.

وأردف السفير قائلا: في السياق يتم تأسيس مركز إسلامي في بدخشان وذلك بهدف تخرج رجال الدين وبسط التعليمات الإسلامية فيها مؤكدا: أننا ندرك الأهمية الإستراتيجية التي تتمتع بها جمهورية طاجيكستان ونحاول لتقديم المزيد من المساعدات التعليمية والمالية بهذه الدولة الشقيقة.

محمد القحطاني

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button