أخبارأخبار عاجلةعربي

ترحيل الصحفي الجزائري المعتقل بالمغرب إلى بلاده

أنباء انفو- اكد مصدر قريب من الصحفي الجزائري بمجلة “جون افريك” فريد عليلات تواجد شقيقه الصحفي بيومية الوطن بمطار الدار البيضاء منذ صبيحة اليوم الثلاثاء19 ماي 2017 ، بعدما اعتقلته السلطات المغربية الاحد الماضي في انتظار تسفيره الى الجزائر العاصمة حيث اقدمت السلطات المغربية على طرده أثناء تغطيته للمظاهرات التي تشهدها منطقة الريف (شمال المغرب).

وكانت منظمة ‘‘مراسلون بلا حدود‘‘ طالبت السلطات المغربية  بالإطلاق الفورى واللامشروط لسراح الصحفى الجزائرى، جمال عليلات .

وقالت مديرة التحرير فى منظمة مراسلون بلا حدود، فيرجينى دانغل، إن عليليت لم يكن يؤدى سوى عمله حيث إن المعلومة التى ينقلها الصحفيون المغربيون والأجانب أساسية لفهم ما يدور فى الريف، مشيرة إلى أنه فى حالة الإفراج عن عليلات فإنه يجب أن يواصل عمله بكل حرية فى المغرب لأن إمكانية ترحيله بحجةعدم حصوله على إذن تصوير تمثل انتهاكًا لحرية الإعلام.

وألقت السلطات المغربية، أول أمس الأحد، القبض على الصحفى الجزائرى بجريدة الوطن، جمال عليلات، بينما كان يسعي إلى تغطية مظاهرات الحسيمة .

 

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. فرجيني دانغل اين كنت عندما منعت الجزاءر الصحافيين المغاربة من تغطية الانتخابات في الجزاءر. هذا الصحافي جاء لتحريض الشباب. دخوله الى المغرب من اجل السياحة فقط. لا يملك اي رخصة للقيام بأعمال صحافي. ونحن لسن في زريبة او غابة نحن نحمي وطننا من من يساعد البوزبال ومن من يريد تجزيء الوطن. الجزاءر طردت عاءلات ولم يتكلم احد. نحن ابناء المطرودين لن نغفر لمن فرق عاءلاتنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button