أخبار

ولد داداه : قدمنا طعنا للدستوري والتزوير تم بتقنية معروفة

قال رئيس حزب تكتل القوي الديمقراطية احمد ولد داداه انه رفقة اثنين من مرشحي رئاسيات الثامن عشر جويلية قدوا مساء اليوم طعونا الي المجلس الدستوري في نزاهة وشفافية هذه الانتخابات .

ووفق ولد داده فإن ابرز الخروقات التي شابت العملية الانتخابية والتي حسبه جعلتها مجرد مهزلة عملية تزوير تقنية معقدة قام بها فريق الجنرال محمد ولد عبد العزيز بحيث تختفي اشارة التصويت بجانب مرشحي المعارضة لتظهر لاحقا في خانة المرشح ولد عبد العزيز ، واضاف زعيم التكتل انهم في المعارضة استفسروا عن الامر لدي المطابع الاوربية واخبرهم التقنيون فيها بامكانية القيام بهذا الامر بكل سهولة ، علي حد تعبيره “.

من جانبه رئيس حزب التحالف الشعبي مسعود ولد بلخير قال ان المجموعة الدولية كانت علي مايبدوا تهتم فقط بتقديم ولد الشيخ عبد الله لاستقالته متهما اياها بالغياب التام عن تطبيق اتفاق داكار وعدم تقدم أي شيء من أجل ضمان شفافية الانتخابات الرئاسية الموريتانية.

كما تكلم في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بمقر التكتل مدير حملة اعل ولد محمد فال السيد أحمد خليفه ولد جدو وقال ان العسكريين قاموا جميعا بالتصويت لعزيز بناءا علي رسالة بعث بها وزير الدفاع السابق إلى وزير الداخلية مؤرخة ب29 مارس ، مضيفا انه لم يكن لولد عبد العزيز ان يتجاوز سقف 12 بالمائة من الأصوات لولا تزوير إرادة الناخبين.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button