أخبارأخبار عاجلة

قطر :: تعرضنا لمؤامرة .. نحقق مع أصدقائنا لملاحقة الجناة

Emir of Qatar Sheikh Tamim bin Hamad al-Thani attends a Gulf Cooperation Council (GCC) summit on December 6, 2016, in the Bahraini capital Manama. / AFP / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

أنباء انفو – قالت وزارة الخارجية القطرية إن وكالة الأنباء الرسمية للبلاد تعرضت لقرصنة لمدة أربع ساعات فجر الأربعاء نُشرت خلالها “أخبار كاذبة وعارية عن الصحة” منسوبة للأمير تميم بن حمد. ووصفت الوزارة العملية بأنها “جريمة نكراء لها أهدافها الدنيئة” متعهدة بملاحقة الذين يقفون خلفها في إطار تحقيق دولي.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية منسوب لمصدر مسؤول فيها أن موقع وكالة الأنباء القطرية “اخترق في تمام الساعة  ١٢:١٤ صباح يوم الأربعاء وتم نشر أخبار كاذبة وعارية عن الصحة” منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وأضاف المصدر أن الموقع عاد تحت السيطرة “بعد ما يقارب الأربع ساعات من ارتكاب جريمة الاختراق الالكترونية وماتزال هناك محاولات مستمرة لاختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالوكالة يتم التصدي لها باستمرار.”

وتابع المصدر بالقول إن الاختراق الذي وصفه بأنه “جريمة الكترونية نكراء” له أهداف “دنيئة من قبل مرتكبيها أو المحرضين عليها”. وأبدى استغراب قطر من “موقف بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية” التي قالت إنها مستمرة “بنشر التصريحات المكذوبة والتعليق عليها” رغم ورود خبر النفي الرسمي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button