أخبارأخبار عاجلةعربي

7 وزراء مغاربة يصلون الحسيمة لاحتواء غضب الريف

أنباء انفو – أفادت مصادر إعلامية متطابقة ، أن وفدا وزاريا مغربيا رفيع المستوى يتألف  من 7 وزراء، وصلوا اليوم الإثنين 22 ماي 2017  إلي مدينة الحسيمة (شمال المغرب) وذلك -تقول المصادر – لاحتواء موجة الغضب التي اجتاحت بعض مناطق الريف طلبا لتحسين أوضاع الساكنة هناك.

وكانت الحسيمة  شهدت الخميس المــاضي ، مسيرة إحتجاجية طالب منظموها برفع التهميش عن تلك المنطقة.

مصادر إعلامية مغربية ، ذكرت أن  الوفد الحكومي يتكون من كل من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الزراعة عزيز أخنوش، ووزير التربية الوطنية محمد حصاد، ووزير الاتصال والثقافة محمد الأعرج، ووزير التجهيز والنقل عبد القادر عمارة، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء شرفات أفيلال، ووزير الصحة الحسين الوردي.

وكان مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، أخـبر خــلال حلوله ضيفا على برنامج “حديث مع الصحافة” الذي يبث على القناة الثانية، السبت: “نحن معنيون بتسريع الأوراش التنموية بالمنطقة، لذا فالمجلس الحكومي اتخذ قرارا، لكي يقوم عدد من وزراء الحكومة بالنزول إلى الميدان لتتبع سير الأشغال وعقد لقاءات مع السلطات المحلية”.

وكانت هيئات سياسية ونقابية دعت إلى التعامل مع مطالب الحراك الشعبي بالريف بطريقة “إيجابية” والعمل في أقرب وقت ممكن على تنزيلها على أرض الواقع.

ونشرت بوابة التشغيل العمومية، المخصصة لإعلانات مسابقات التوظيف في مختلف الوزارات والمؤسسات العمومية بالبلاد، السبت المــنصرم، إعلانا لوزارة الداخلية تعلن فيه عن مسابقات لتوظيف 219 شخصا، أغلبها في المصالح التابعة للبلديات التابعة للمحافظة موزعة على تخصصات مختلفة، والتي ستجرى في 12 يوليو المقبل

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button