الرئيسية / أخبار / إعتداء مسؤول جزائري علي دبلوماسي مغربي (صور)

إعتداء مسؤول جزائري علي دبلوماسي مغربي (صور)

أنباء انفو- أثارتعرض الدبلوماسى المغربى، محمد الخمليشى، لاعتداء جسدى من قبل سفيان ميمونى، المدير العام فى وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، إلي حالة غليان شديد في المغرب .

الدبلوماسى الجزائرى اعتدى على المغربى خــلال اجتماع أممى، أمام أنظار دبلوماسيين من دول مختلفة، بحسب ما بينـت به جريدة “هسبريس” الإلكترونية المغربية.

وكان الدبلوماسيان حاضران فى اجتماع عقد أمس للجنة اتمام الاستعمار التابعة للأمم المتحدة، فى جزيرة سانتا لوتشيا، فى منطقة الكاريبيى.

ووقع الخلاف بين الدبلوماسيين بسبب اعتراض الخمليشى على حضور ممثلين عن الصحراء الغربية فى الاجتماع الذى يعقد سنويا فى منطقة الكاريبى، وتطور حتى وصل إلى قيام ميمونى بـ”ضربه بعنف”.

وتعتبر المغرب أن الصحراء الغربية أرض مغربية وتسميها الصحراء المغربية، بينما تطالب جبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر باستفتاء لتقرير المصير.

وبحسب مصادر مغربية، تم نقل الدبلوماسى المغربى إلى المصحـة، بينما اعتمدت الإجراءات القانونية بحق المعتدى.

وبرهن وزير الخارجية المغربى، ناصر بوريطة، الحادث، وأخـبر: “عندما تصل الأمور إلى خرق كافة التقاليد والأعراف الدبلوماسية من قبل دبلوماسى رفيع المستوى، هو ثالث مسؤول فى وزارة الخارجية الجزائرية، فذلك خطير جدا”.

واستمر “إنه دليل على التوتر الشديد فى الدبلوماسية الجزائرية”.

شاهد أيضاً

ولد الشافعي يبعث رسالة عزاء مفتوحة إلي علماء ومشايخ موريتانيا

أنباء انفو- وجه السياسي الموريتاني البارز المصطفي ولد الإمام الشافعي رسالة عزاء مؤثرة إلي  مشايخ …

4 تعليقات

  1. هاذا حالهم الهستيرية و التوثر ويدعون انهم ليسوا طرف في النزاع. اتعرفهوم لماذا لأنهم بدون أصل مجموعة من بقايا الاستعمار المعقدة. والله ثم والله لن نسامح في شبر من المغرب قبل الاستعمار. ان أردتم التخريب والرجوع الى الصفر وما قبل التاريخ فهيا الى الامام. نحن ليس عندنا بترول اوغاز نخصره عندا الارض نحرتها كما كان قبل الاسلام يا خونة.

    • مواطن موريتاني

      السلام عليكم
      هذا تعليق من مواطن موريتانيا على هذا الحادث المؤسف.
      هذا تصرف فردي ونحن في المغرب العربي يجب ان نظل اخوة ولا نترك الأبواب مفتوحة لتمرير النعرات العرقية او الجهوية ونطلب من الجزائر الاعتذار بأسرع وقت للمغرب و إغلاق الملف بسرعة كما نطالب بتفعيل الاتحاد للتقريب بين الشعوب المغاربية.

      • الجزائر لن تعتذر و لا تعرف معنى الاعتذار في الحقيقة كان على المغرب ان يستغل هذه الواقعة كما فعلت فرنسا ودخلت الى الجزائر بضربة مروحة قلت ان يستغل هذه الواقعة و يدمر الجزائر و يستاصل هدا الورم السرطاني الخبيث الباقع وسط شمال افريقيا ،ان حكام الجزائر لا شغل لهم الا اشعال الفتنة سواء في المغرب او مالي او ليبيا وما رعايتها للبوليساريو الامن اجل استغلالها كمرتزقة لضرب دول الجوار كما فعلت في ليبيا ، وليس بعيد ان تستعملها في ضرب الجزئيريين ان سولت لهم انفسهم الانتفاضة ضد الجنيرالات، الشعب الجزائري المغلوب على امره يقفلا في طوابير يتطلع الى كيس حليب و كسرة خبز ليسد رمقه و اموال بلاده تسرف و بسخاء على مرتزقة لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

  2. تصحيح بعض الاخطاء نظرا لضعف البصر
    الجزائر لن تعتذر و لا تعرف معنى الاعتذار في الحقيقة كان على المغرب ان يستغل هذه الواقعة كما فعلت فرنسا ودخلت الى الجزائر بضربة مروحة قلت ان يستغل هذه الواقعة و يدمر الجزائر و يستاصل هدا الورم السرطاني الخبيث الباقع وسط شمال افريقيا ،ان حكام الجزائر لا شغل لهم الا اشعال الفتنة سواء في المغرب او مالي او ليبيا وما رعايتها للبوليساريو الامن اجل استغلالها كمرتزقة لضرب دول الجوار كما فعلت في ليبيا ، وليس بعيد ان تستعملها في ضرب الجزئيريين ان سولت لهم انفسهم الانتفاضة ضد الجنيرالات، الشعب الجزائري المغلوب على امره يقف في طوابير يتطلع الى كيس حليب و كسرة خبز ليسد رمقه و اموال بلاده تصرف و بسخاء على مرتزقة لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *