أخبارأخبار عاجلة

‘‘أنباء انفو‘‘ تنفرد بنشر آخر التفاصيل الميدانية من منطقة ‘‘الكركرات‘‘

أنباء انفو- وصلت ‘‘أنباء انفو‘‘ مساء الجمعة 28 ابريل 2017 إلي منطقة ‘‘الكركرات‘‘ شمال الحدود الموريتانية لتستكشف حقيقة الوضع الميداني القائم علي الأرض في ظل الأنباء المتضاربة بشأن انسحاب محتمل لعناصر جبهة البوليساريو من المنطقة  حيث توقعت مصادر دبلوماسية حدوث انسحاب للجبهة تزامنا مع التصويت علي قرار  محوري حول ملف الصحراء الغربية  هذا المساء في الأمم المتحدة.

حقيقة الوضع  الحالي علي الأرض بمنطقة الكركرات وفق مشاهدة ميدانية ل‘‘أنباء انفو‘‘  هي أن  سيارة الدرك التابعة لجبهة البوليساريو مع ثلاثة أفراد من الجبهة يرابطون  حاليا في مكانهم لم يبرحوه إلي هذه الساعة وقد غربت شمس مساء الجمعة .

البوليساريو أنزلت أعلامها ولم تعد كما كان في السابق تعترض السيارات العابرة في اتجاه نقطة الحدود الموريتانية (انواذيبو- PK55) و المغربية (بير غندوز) .

وقد أزاحت البوليساريو صباح اليوم – كما جاء في خبر سابق أوردناه- جميع الحواجز التي بنتها بمافيها السياج الذي بنته من الحجارة والإطارات المستعملة لإرغام السيارات العابرة من وإلي موريتانيا والمغرب للخضوع لعملية تفتيش للتأكد انها لا تحمل رموزا أو خرائط  تشير إلي‘‘ مغربية الصحراء‘‘.

سيارات ‘‘المينرسو‘‘ باقية في مواقعها  – حتي الآن – لم تتقدم كما ورد في بعض وكالات الأنباء .

 

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button