أخبارأخبار عاجلة

حكومة موريتانيا تحت ضغط أزمة إقتصادية خانقة(حصري)

أنباء انفو- كشفت مصادر خاصة حصلت عليها ‘‘أنباء انفو‘‘ أن الحكومة الموريتانية تواجه  منذ عدة أشهر أزمة إقتصادية خانقة .

المصادر أكدت أن شركات حكومية موريتانية  كبيرة أفلست ويجري التستر عليها خشية استغلال ذلك الإفلاس  في دعاية المعارضين لنظام الحكم  بالبلاد.

وقد لجات حكومة انواكشوط  في محاولة للتكيف مع الوضع المالي الصعب الذي تعيشه البلاد ،  إلي إصدار قرارات تقشفية غير معلنة علي مستوي تسيير المخصصات الإدارية مثل أوراق الطابعة والحبر وغيرها.

استفحال الأزمة الإقتصادية في موريتانيا وتصاعدها المستمر  رغم تجاهل الحكومة لوجودها مدعية أن أوضاع البلاد الإقتصادية علي مايرام وهي في أفضل أحوالها ، يزيد من معناة المواطنين مع عجز وغياب  المبادرات الحكومية التي تستهدف مواجهة الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين خصوصا في المدن الداخلية والأرياف حيث الوضع بتلك المناطق يمكن وصفه بالكارثي.

إلي ذلك نقلت مصادر صحفية عن مصدر رسمي  أن ‘الحكومة الموريتانية  تسعي إلى استلام الدفعة الأولى من الدعم المقدم من البنك الدولي لصالح الميزانية، حيث تم نقاش موضوع استلام هذه الدفعة على هامش اجتماعات البنك وصندوق النقد الدولي المنظمة قبل أيام في واشنطن.

وأكدت المصادر الرسمية أن الجانب الموريتاني المشارك في الاجتماعات تطرق إلى إجراءات وترتيبات دعم الميزانية الذي سيقدمه البنك الدولي لموريتانيا ووضع اللمسات الأخيرة على تقديم الدفعة الأولى من هذا الدعم.

 

 

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button