الرئيسية / أخبار / 5 أسباب ترجح تأهل بايرن ميونخ من قلب مدريد

5 أسباب ترجح تأهل بايرن ميونخ من قلب مدريد

أنباء انفو- حسم ريال مدريد ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا بنتيجة 2/1 أمام بايرن ميونخ وسط جماهيره، ويستعد البافارى لخوض مباراة الإياب الليلة فى سانتياجو برنابيو معقل النادى الملكى، فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

لكن، هل ستكون مباراة الليلة تحصيل حاصل، وتأهل ريال مدريد إلى ربع النهائى مسألة وقت؟! بالتأكيد لا.

بايرن ميونخ لن يستسلم كما عهدنا الألمان، وقدم الموقع الرسمى للبوندزليجا رسالة دعم للعملاق البافارى بالتأكيد على أن بايرن قادر على خطف تذكرة التأهل لنصف النهائى للأسباب التالية..

عودة ليفاندوفسكى

الهداف البولندى غاب عن مباراة الذهاب للإصابة، واعتمد كارلو أنشيلوتى على توماس مولر بدلا من ليفاندوفسكى، ولم ينجح فى ملء الفراغ الكبير الذى خلفه هداف الفريق.

ليفاندوفسكى سبق له تسجيل 4 أهداف أمام ريال مدريد فى نصف نهائى نسخة 2012/2013، ويمكن أن نقول أن ليفا واجه الملكى بمفرده وقاد دورتموند إلى المباراة النهائية.

ولا يمكن القول بأن ما حدث كان منذ 4 سنوات ومستوى النجم البولندى تراجع، لأن الأرقام تثبت أن ليفا لازال متوهجًا ويكفى أنه سجل 46 هدفًا فى 45 مباراة هذا الموسم مع منتخب بولندا وبايرن ميونخ.

دفاع بايرن ميونخ

رغم غياب خافى مارتينيز للإيقاف بعد طرده فى مباراة الذهاب، إلا أن دفاع البايرن يمتلك العديد من الخيارات من بينها جوشوا كيميتش، كما أن الثنائى جيروم بواتينج وماتس هوميلز سيخضعان لاختبار طبى وسيتحدد موقفهما من المشاركة اليوم، وخلف أى مدافعين سيكون هناك الحائط مانويل نوير أحد أفضل حراس العالم فى السنوات الأخيرة.

ويمتلك بايرن ميونخ أقوى خط دفاع فى كل دوريات أوروبا المحلية بتلقيه 9 أهداف فقط هذا الموسم بالبوندزليجا، أقل من أى فريق آخر فى القارة العجوز.

آريين روبن.. أسلوبه معروف لكن لا يمكن إيقافه

يستلم الكرة من الجبهة اليمنى.. يقطع للداخل.. يسدد فى الزاوية البعيدة.. كل ذلك معروف عن آريين روبن، لكن من يستطيع إيقاف الجناح الهولندى الطائر الذى سبق له اللعب فى ريال مدريد خلال الفترة من 2007 حتى 2009، وأجواء سانتياجو برنابيو لن تكون مرعبة بالنسبة للنجم المخضرم.

التلميذ والأستاذ

زين الدين زيدان الذى عمل مساعدا لأنشيلوتى فى ريال مدريد، تفوق فى الجولة الأولى وفاز فى أليانز أرينا 2/1، لكن خبرة أنشيلوتى لا يمكن الاستهانة بها، وقد تكون حاسمة فى مباراة الليلة بالملعب الذى سبق له التوهج فيه والاحتفال عليه بتتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه.

زيدان وأنشيلوتيزيدان وأنشيلوتي

وداع ألونسو ولام

الموسم الجارى هو الأخير لكل من فيليب لام وتشابى ألونسو نجمى بايرن ميونخ، ويمتلك كل منهما تاريخًا حافلا سواء مع الأندية أو منتخبى ألمانيا وإسبانيا، ويكفى أن الثنائى سبق له التتويج بـ3 بطولات فى دورى أبطال أوروبا وخاضا 229 مباراة فى البطولة العريقة، ولن يتنازل الثنائى بسهولة عن التتويج باللقب هذا الموسم ليكون خير ختام للمسيرة الحافلة.

لام وألونسولام وألونسو
– المصدر : اليوم السابع

شاهد أيضاً

المغرب والإمارات أول المهنئين بفوز ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا

أنباء انفو- تقدمت المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الدول العربية والعالم التى وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *