الرئيسية / أخبار / انتخاب رئيس جديد للصومال

انتخاب رئيس جديد للصومال

أنباء انفو- يستعد البرلمان الصومالي المنتخب حديثا لاختيار رئيس جديد للبلاد اليوم الأربعاء في انتخابات تشهد منافسة متقاربة بين 22 مترشحا، وتجري الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة تشهدها العاصمةمقديشو.

ويجري التصويت وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث فرضت السلطات حظرا على حركة المرور، كما أغلقت الطرق الرئيسية في مقديشيو، وألغيت الرحلات الجوية الداخلية مع انتشار مكثف لجنود صوماليين ومن الاتحاد الأفريقي في أنحاء العاصمة.

ومن المنتظر أن يجري التصويت في قاعة بمطار مقديشيو الذي تحميه بعثة الاتحاد الأفريقي في البلاد، ويعد المكان الأكثر أمانا في العاصمة، حيث سيختار 275 نائبا و54 عضوا بمجلس الشيوخ انتخبوا مؤخرا في اقتراع نظم في دورات عدة بسبب اعتبارات أمنية الرئيس الصومالي الجديد.

ويواجه الرئيس الحالي حسن شيخ محمود 21 منافسا من بينهم رئيس الوزراء عمر عبد الرشيد علي شارماركي ورئيس الوزراء السابق محمد عبد الله فارماجو والرئيس السابق شيخ شريف شيخ أحمد.

وقال محللون إنه ليس من المحتمل أن يحصل أي من المترشحين على أغلبية ثلثي الأصوات اللازمة للفوز في الجولة الأولى من التصويت، ما يستلزم إجراء جولة ثانية وحتى ثالثة.

المصدر: الجزيرة

شاهد أيضاً

12 مؤشرا تدل عل أن هناك من يتجسس على هاتفك

أنباء انفو- كشف تقرير مفصل نشرته مجلة “ريدرز دايجست” الأميركية، أن ظهور 12 مؤشرا خاصا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *