الرئيسية / أخبار / شركات تراجع أنشطة تجارية بسبب النزاع في الصحراء الغربية

شركات تراجع أنشطة تجارية بسبب النزاع في الصحراء الغربية

أنباء انفو- ذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن بعض الشركات الغربية خصوصا الأوروبية منها  بصدد مراجعة  جوانب من استثمارتها التجارية مع جارة موريتانيا الشمالية (المغرب) بسبب النزاع في الصحراء الغربية .

وحسب تلك المصادر يتعلق الأمر تحديدا  بالإستثمارات التي تتم فوق أراضي الصحراء الغربية المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو.

وأكدت المصادر أن الشركة  الدنماركية “دانسك فيلسالت”، التي تتكفل باستيراد الملح من مناطق  بالصحراء الغربية، قررت  توقيف كافة نشاطاتها هناك!.

ونقلت صحيفة ‘‘الشعب‘‘ الجزائرية تصريحا لرئيس الشركة الدنماركية “ستيغ انتوني”، جاء فيه : أن الشركة لاتريد المزيد من المتاعب واساسا التورط قانونيا بعد حكم محكمة العدل الأوروبية في 21 ديسمبر 2016 في عمليات نهب غير شرعية، معلنة توقفها النهائي عن عملية استيراد ملح الصحراء الغربية.

كما نقلت الصحيفة الجزائرية تصريحا آخر لممثل جبهة البوليساريو أبا ماء العينين ، رحب بقرار الشركة الدانماركية، ‘‘داعيا باقي الشركات الى احترام قرار محكمة العدل الأوروبية، والتوقف عن أي استثمار أو استغلال للثروات الطبيعية للصحراء الغربية دون موافقة الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي جبهة البوليساريو، طبقا لقرار المحكمة العليا الأوروبية.‘‘

شاهد أيضاً

تقرير : السياحة إلى موريتانيا انخفضت فى “العشرية”الماضية بنسبة 90%

أنباء انفو- كشفت تقارير دولية عززتها مصادر محلية اطلعت عليها “أنباء انفو” أرقاما ونسبا مهولة …

2 تعليقان

  1. أحكام محكمة أوروبا لاتعني الدول خارج الاتحاد الاوربي ربما محكمة لاهاي الدولية أن تصدر قرارات على دول جميع العالم .
    رحم الله الصحافة التى كانت تبحث عن إيجابيات و سلبيات الخبر قبل نشره .
    اليوم لا أرى غير المتطفلين على هذه المهنة.
    بعض الصحافة الجزائرية منسجمة مع حكومة بوكروسة لكن لن ينالوا منا إلا اللعنة.

  2. قول الحق ولو عاى نفسك

    السلام عليكم ايجب محاسبة كل الشركات التي تعمل داخل الصحراء ابغربية ومتبعتها قنونيا للتعامل مع الاستعمار الذي قسم الشعب الى نصفين بحزام من الغام وتشريد شعب وتنكيل با لمواطنين الابرياء في المناطق المحتلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *