الرئيسية / أخبار / نفاد رواية ‘‘جورج أرويل‘‘ بسبب ‘‘ترامب‘‘

نفاد رواية ‘‘جورج أرويل‘‘ بسبب ‘‘ترامب‘‘

أنباء انفو- بعد تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، الخامس والأربعون في تاريخها، ساهم ذلك في زيادة مبيعات رواية “1984”، والتي صدرت قبل أكثر من 60 عامًا، بشكل ملحوظ، مما أدى إلى نفاذ جميع نسخ الرواية الشهيرة، للروائي البريطاني جورج أورويل، من متجر أمازون.

وكان سبب زيادة مبيعات الرواية الشهيرة بشكل ملحوظ، بعدما استعملت إحدى مستشارات الرئيس الأمريكي “ترامب” مصطلح “الحقائق البديلة” لتبرير ما قام به المتحدث الجديد باسم البيت الأبيض شون سبايسر من نشر لأرقام غير دقيقة بشأن أعداد من حضروا حفل تنصيب “ترامب”.

وتشابهت كلمات المتحدث الجديد باسم البيت الأبيض، مع عبارات الرواية، والتي تسلط الضوء على كيفية قيام الأنظمة الشمولية والقمعية بالسيطرة على العقول وكبح الأفكار، ليتداول صحفيون ورواد مواقع التواصل، على وسائل التواصل الاجتماعي عبارات مقتطفة من الرواية، والتي تشبه تصريحات المستشارة كلاين كونواي.

وبعد حدوث طفرة في زيادة بيع رواية “1984”، أكدت بنغوين، أكبر دار نشر في العالم، أنها تعمل حاليًا على طباعة 75 ألف نسخة من الرواية هذا الأسبوع، للوفاء بالطلب المتزايد عليها عبر متجر أمازون، وذلك وفقًا لتصريحات المتحدث باسمها في صحيفة نيويورك تايمز.

ووفقًا لمؤشر “نيلسن بوك سكان” فإن مبيعات رواية “1984” فاقت أكثر من 47 ألف نسخة منذ يوم الانتخابات، في زيادة بنسبة 30% عن العام الماضي.

مصدر الخبر : المواطن

شاهد أيضاً

أسرار تكشف لأول مرة عن عملية اقتحام “الكركرات “ودور موريتانيا /حصري

أنباء انفو- كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “أنباء انفو” بعض خفايا عملية الإقتحام التى قام بها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *