أخبارأخبار عاجلة

لقاء بين رئيس موريتانيا وملك المغرب علي هامش قمةآديس آبابا

أنباء انفو – كشف مصدر في الرئاسة االموريتانية اليوم السبت ل‘‘أنباء انفو‘‘  أن الرئيس الموريتاني  يتوقع وصوله خلال الساعات المقبلة إلي اثيوبيا  للمشاركة في قمة الإتحاد الإفريقي  التي تحتضنها العاصمة آديس آبابا والتي ضمن الملفات التي ستناقشها عودة المملكة المغربية إلي الإتحاد الذي غادرته عام 1984 احتجاجا علي اعتتراف المنظمة الإفريقية بجبهة البوليساريو.

مصادر خاصة رجحت عقد لقاء ثنائي علي هامش القمة بين ملك المغرب محمد السادس والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يضع حدا للتوتر الذي مضي عليه أكثر من أربعة أعوام .

وكانت وزارة القصور الملكية  المغربية، أعلنت في  بيان، عن توجه العاهل المغربي إلى إثيوبيا للمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي “تتويجا” لعودة المملكة إلى هذه المنظمة. ومن المتوقع أن يشارك ممثلو جبهة بوليساريو في أعمال القمة إلى جانب ممثلي المملكة المغربية، التي قاطعت كل القمم والملتقيات التي حضرها ممثلون عن البوليساريو أو كان خلالها علم الجبهة حاضرا.

وغادر العاهل المغربي الملك محمد السادس بلاده بعد ظهر الجمعة متوجها إلى إثيوبيا للمشاركة في أعمال القمة، التي ستتميز بعودة المغرب إلى حضن هذه المنظمة القارية، بعد أكثر من ثلاثة عقود من الغياب.

وجاء في بيان صدر عن وزارة القصور الملكية المغربية، أن الملك محمد السادس سيكون في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا “ابتداء من مساء الجمعة”.

وتندرج هذه الزيارة، حسب المصدر نفسه “في إطار المساعي التي يبذلها  الملك محمد السادس ، من أجل عودة المملكة المغربية إلى الاتحاد الأفريقي”.

ومن المقرر أن تعقد القمة الـ28 للاتحاد الإفريقي يومي 30 و31 جانفي.

 

مواضيع مشابهة

9 Comments

  1. I recently had the opportunity to delve into your latest publication, and I must say, I was thoroughly captivated. The depth of your investigation and the clarity with which you present your arguments are truly commendable. Your ability to interlace various concepts into a seamless and engaging story is extraordinary. It has opened up new perspectives for me on the topic, thanks to your profound analysis. Your work greatly contributes to the ongoing conversation, and I eagerly anticipate your future writings.토토커뮤니티

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button