الرئيسية / أخبار / مصرف موريتاني أمام المساءلة والتفتيش

مصرف موريتاني أمام المساءلة والتفتيش

أنباء انفو- أكدت مصادر متطابقة  في العاصمة انواكشوط اليوم الخميس  أن أحد المصارف الشعبية الموريتانية جري مؤخرا استدعاؤه للمساءلة والتفتيش أمام مكتب الشغل.

وحسب مصدر إعلامي محلي أودعت جهة مختصة بالتنفيذ في البلاد  استدعاء موجها لإدارة شبكة الصناديق الشعبية للقرض والادخار “ابروكابيك” من طرف مفتش الشغل للمثول أمامه يوم الخميس المقبل 2 فبراير 2017 بخصوص نزاع جماعي فتحه العمال المفصولون من الصندوق لدى مفتش الشغل المختص.

وحسب المصدر شكا العمال المفصولون من رفض إدارة الصناديق استلام الاستدعاء، حيث اضطروا للاستعانة بالمنفذ من أجل تضمين تقريره في ملف الشكوى المعروضة أمام مفتش الشغل حول النزاع الجماعي الخاص بملابسات إقالة هذه المجموعة من طرف إدارة الصناديق.

ويذيف المصدر أنه عادة ما يتم فتح شكاية جماعية من طرف مجموعة من العمال ضد الإدارات التي يعتبرون أنها غمطتهم حقوقهم في ظل مطالب نقابية بتعزيز سيادة القانون وتحكيمه في مثل حالات النزاع هذه بين العمال ومشغليهم.

إلي ذلك أيضا ذكرت المصادر أن إدارة الصناديق استدعت  العمال المفصولين الأسبوع الماضي إلى لاستلام حقوقهم، لكن تلك الخطوة اعتبرها العمال تلاعبا بحقوقهم بعد حذف السكن عن بعض العمال الذي كان لديهم بالإضافة إلى شطب بعض المتأخرات التي كان يطالب بها بعضهم.

ويقول المصدرإن  العمال يواصلون  المتضررين الأنشطة المناهضة لما يعتبرونه ظلما لهم من طرف الإدارة، حيث نظموا العديد من الاحتجاجات خلال الفترة الماضية للمطالبة بتسوية وضعيتهم.

  • أنباء انفو- الصحراء

شاهد أيضاً

مصرع رجل أمن وجرح إثنان آخران فى هجوم مسلح جديد شمال مالي

أنباء انفو- قتل رجل أمن في مالي وأصيب اثنان آخران في هجوم مسلح شنه مسلحون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *