أخبارأخبار عاجلةرياضة

السنغال-الجزائر : الفوز وانتظار هدية من زيمبابوي

أنباء انفو – سيكون المنتخب الجزائري لكرة القدم أمام حتمية الفوز, يوم الاثنين بفرانسفيل (سا 00ر20) أمامالسنغال وانتظار هدية من زيمبابوي أمام تونس, في اللقاء الآخر للمجموعة الثانية المقرر بليبروفيل, من أجل التأهل للدور ربع النهائي لكأس إفريقيا للأمم-2017 بالغابون.

ويتواجد الفريق الوطني الجزائري في وضعية حرجة بعد انهزامه خلال الجولة الثانية أمام تونس (2-1), ليرهن بذلك بشكل كبير حظوظه لمواصلة المغامرة الإفريقية على الأراضي الغابونية.
فحتى الفوز لوحده قد لا يكفي الخضر للتأهل أمام فريق سنغالي اقتطع تأشيرة العبور مبكرا للدور الثاني. وسجل أشبال المدرب البلجيكي جورج ليكنس لحد الآن تعادلا أمام زيمبابوي (2-2) قبل أن يسقطوا أمام نسور قرطاج.
الفريق التونسي من جهته بحاجة إلى نقطة وحيدة أمام زيمبابوي من أجل مرافقة السنغال للدور القادم. ولكن حتى لا يتم الإكثار من العمليات الحسابية, يتوجب أولا على رفاق رياض محرز الفوز أمام فريق سنغالي سيلعب بدون ضغط ولكن بنية مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية بتحقيق ثالث انتصار على التوالي بعد تغلبه على المنتخبين الزيمبابوي و التونسي بنفس النتيجة (2-0).
ويدرك الجزائريون جيدا أن مصيرهم مرتبط كذلك ب”أرجل” الزيمبابويين الذين لم يقصوا بعد من المنافسة وبحاجة إلى فوز أمام تونس لمواصلة المشوار. واعترف لاعب الوسط ياسين براهيمي أن الفريق في “وضعية صعبة ولكن الأمور لم تنته بعد. يجب علينا التدارك أمام السنغال”. بخبرته, يدرك لاعب بورتو البرتغالي أن المنتخب لم يقص بعد إلا أنه مطالب بالاستفاقة من أجل التغلب على تشكيلة سنغالية أثبتت قوتها خلال الجولتين السابقتين. على صعيد التشكيلة, سيكون الفريق الوطني محروما من خدمات المدافع رامي بن سبعيني المصاب في الركبة والذي من المحتمل أن يعوض بهشام بلقروي الذي سيشكل محور الدفاع إلى جانب القائد عيسى ماندي. كما يغيب الحارس رايس وهاب مبولحي والمهاجم
هلال العربي سوداني بسبب الإصابة كذلك.
من جهته, يلعب المنتخب السنغالي هذه المباراة وهو في أحسن أحواله بقيادة مدربه أليو سيسي. بحصيلة أربعة أهداف مسجلة وشباك لم تهتز بعد في مباراتين, سيكون أحسن منتخب إفريقي –حسب آخر ترتيب للاتحادية الدولية– مرشحا للخروج منتصرا من اللقاء.
“نحن متأهلون ولكن رغم ذلك سنلعب بكل قوة أمام الجزائر. تأهلنا للدور الثاني لا يعني أننا سنحتقر المنتخب الجزائري. نلعب كل مباراة من أجل الفوز وبعد تحقيقه ننساه مباشرة للعودة للعمل”, يقول نجم “الأسود” و مهاجم ليفربول الإنجليزي, ساديو ماني. ويعتزم الناخب السنغالي إقحام “أحسن تشكيلة ممكنة” أمام الجزائر بهدف الفوز بثالث مباراة على التوالي في كأس إفريقيا-2017.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button