أخبار

المغرب يحقق فى علاقة خلية إرهابية بمدونة على الأنترنت تدار من موريتانيا

نقلت اليوم السبت بعض من وكالات الأنباء العالمية عن مصادر قضائية مغربية ، أن الخلية الإرهابية “جماعة المرابطين الجدد” التي تم تفكيكها مؤخرا في المغرب، وعدد أفرادها ثمانية ، طلبة جامعيون “متشبعون بالفكر السلفي عن طريق شبكة الإنترنت”. كانوا يخططون لاستهداف “مصالح يهودية في المملكة”.

وحسب مصادر إعلامية مغربية ، يعكف الأمن المغربي حاليا على تحديد نوع العلاقة بين الخلية الجديدة ومدونة الكترونيية على شبكة الأينترنت تدار من موريتانيا تسمي “المرابطون الجدد‘ وعلى منبرها يلتقي زوارها من المغرب.

وحسب تلك المصادر فإن التسمية ذاتها “المرابطون الجدد” تطرح عدة تساؤلات لا على مستوى الدوائر الأمنية فحسب بل و لدى المتتبعين لشؤون حركات الإسلام السياسي في المغرب العربي.

وتجمع العديد من التقارير المتعلقة بالموضوع أنه لا بد بداية من الوقوف مليا عند التسمية (المرابطون الجدد) ذات الدلالة العميقة فى تاريخ المنطقة والتى تشير ، إلى حركة المرابطين التي نشأت في الصحراء وتطورت لتكون إحدى أكبر الإمبراطوريات في التاريخ المغاربي. يدعم ذلك ، عامل انتماء جل أعضاء الخلية الجديدة إلى الأقاليم المغربية الجنوبية والصحراء الغربية ووجود مدونة بهذا الإسم تبث من موريتانيا بلاد المرابطين .

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. levitra dosage belgique Other actions to be considered in our NICU notably include i better standardization in the prescription of parenteral nutrition with systematic specification of hourly flow rates, ii computer links between the medical prescription and the nurse monitoring sheet to avoid transcription steps as much as possible, iii the use of new generation syringe pumps connected to the patient s prescription file, which could include the programming of a drug library with pre specified doses and hourly infusion rates, and iv adjustment of the medical workforce during on call periods to cope with high levels of care activity and respond more promptly to nurses requests

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button