الرئيسية / دولي / الديلي تلغراف: المتطرفون الإسلاميون يجب أن يرتدوا سوار تعقب حول الكاحل

الديلي تلغراف: المتطرفون الإسلاميون يجب أن يرتدوا سوار تعقب حول الكاحل

أنباء انفو- نشرت صحيفة “الديلي تلغراف” الصادرة اليوم الثلاثاء ن مقالاً للكاتب جاستين هاغلر بعنوان: “وزير ألماني يقول: “المتطرفون الإسلاميون يجب أن يرتدوا سوار تعقب حول الكاحل”.

ويقول الكاتب إن وزير العدل الألماني تقدم بمقترح يلزم المشتبه فيهم فيما يتعلق بالتطرف الإسلامي بارتداء سوار تتبع إلكتروني في الكاحل دون أن يصدر في حقهم حكم قضائي.

وقال هايكو ماس إنه يريد أن يتوسع في استخدام سوار التعقب الإلكتروني للمشتبه فيهم فيما يتعلق بالتطرف الإسلامي حتى لو لم يكونوا مدانين في أي جريمة.

وتقول الصحيفة إن المقترح جاء بينما يتأهب وزراء حكومة المستشارة الألمانية انغيلا ميركل للاجتماع اليوم لنقاش إجراء تعديلات أمنية إثر هجمات الشهر الماضي على سوق لعيد الميلاد في برلين راح ضحيته 12 شخصا.

وكان أنيس العامري، منفذ هجوم برلين، قادرا على التنقل بحرية في ألمانيا رغم أن السلطات الأمنية كانت تعلم أنه يمثل خطرا إرهابيا لعدم توفر أدلة كافية لاعتقاله.

وقال ماس “استخدام سوار التعقب الإلكتروني يجب ألا يكون للمجرمين المدانين فقط بعد الإفراج عنهم، ولكن أيضا الذين يتم التعرف عليهم بوصفهم تهديد عام”.

وتقول الصحيفة إنه وفقا للقانون الألماني فإن ارتداء أجهزة التعقب لا يسمح به إلا في حالة المدانين في جرائم اعتداءات جنسية بعد إطلاق سراحهم.

  • وكالات

شاهد أيضاً

الإعلان فى باريس عن وفاة مخرج فرنسي من أصل موريتاني

أنباء انفو- أكدت وكالة الانباء الفرنسية خبر وفاة المخرج الفرنسي من أصل موريتاني ميد هوندو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *