الرئيسية / أخبار / صحيفة مغربية : انواكشوط لا ترغب في حلحلة الأزمة مع الرباط وقد سلمت ‘‘بوريطة‘‘مطالب تعجيزية

صحيفة مغربية : انواكشوط لا ترغب في حلحلة الأزمة مع الرباط وقد سلمت ‘‘بوريطة‘‘مطالب تعجيزية

أنباء انفو- كشفت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية المغربية اليوم الخميس  جانبا من المطالب التي سلمها وزير الخارجية الموريتاني إسلكو ولد أحمد إزيدبيه للمبعوث المغربي الي انواكشوط  الوزير المنتدب لدي الخارجية ناصر بوريطة .

 ونقل موقع ‘‘صحراء زوم‘‘  عن مصادر إعلامية لم يحددها، أن الوزير المنتدب في الخارجية “ناصر بوريطة ” تلقى حزمة مطالب موريتانية موجهة للمغرب ، لتجاوز الازمة الراهنة بين البلدين وذلك خلال المحادثات  التي اجراها مع وزير الخارجية الموريتاني “إسلكو ولد إزيد بيه “.

 
وهي مطالب – حسب المصدر –  تعجيزية ، حيث تشترط موريتانيا تلقي اجابات رسمية كافية و وافية بشآنها من قبل وزارة الخارجية و التعاون لتجاوز الازمة السياسية المتفاقمة بين البلدين .
 
وأضاف المصدر أن بين بين تلك  المطالب الموريتانية الاعتراف بسيادة حكومة انواكشوط على منطقة لكويرة ، وطي النزاع الحدودي بشأنها بصفة نهائية، هذا الى جانب احترام قرارها السيادي فيما يخص علاقتها بجميع دول الجوار الاقليمي، وكذا علاقتها بجبهة البوليساريو ، واحترام حيادها المعلن من نزاع الصحراء، هذا بالاضافة الى عدم تحميلها اي مسؤولية بخصوص تحركات جبهة البوليساريو بمنطقة الكركرات، و مياه المحيط الاطلسي الذي اصبح مكان صولات وجولات لقيادة جبهة البوليساريو .
 
وخلصت الصحيفة أنه من شأن المطالب الموريتانية في هذا السقف العالي، ان لا تسهم  في تجاوز الازمة بين البلدين، بقدر ما ستسهم في تكريس وتعميق الازمة و الخلاف بين المغرب وموريتانيا .

شاهد أيضاً

قارب على متنه 200 مهاجر ينفجر وسط البحر

أنباء انفو- أعلن الإثنين ، عن انفجار قارب على متنه 200 من المهاجرين كانوا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *