أخبار عاجلةرياضة

الفارق بين برشلونة والريال مستمر انفجار في بشكتاش وليستر يسقط السيتي

أنباء انفو- تعرض نادي مانشستر سيتي الى خسارة قاسية امام حامل لقب الدوري الانكليزي الموسم الماضي ليستر سيتي برباعية مقابل هدفين في وقت ، تعرض ملعب بشكتاش الى انفجار عند احد حواجز الشرطة ، بينما نجح ريال مدريد في المحافظة على الفارق مع برشلونة بست نقاط.

كرة قدم

ضمن افتتاح الجولة 15 من الليغا الاسبانية  ،  نجح برشلونة الاسباني في تحقيق فوز صعب على مضيفه اوساسونا بثلاثية نظيفة ليرفع العملاق الكتلوني رصيده الى 31 نقطة ن دخل الفريقين اللقاء ، حيث يتطلع البرشا الى الخروج بنتيجة ايجابية حيث يعلم ان اللعب خارج ارضه دائماً ما يكون صعباً ، ليفرض رجال المدرب انريكي سيطرتهم على وسط الملعب ، وبعد تمريرات عدة بين اللاعبين منح ميسي تمريرة رائعة لسواريز ليسددها على يمين الحارس الا ان الكرة ابت ان تدخل وبعدها بدقائق اصاب سواريز نفسه العارضة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ليواصل البلوغرانا اهدارهم للفرص ، ليهدر بعدها ميسي فرصتين محققتين من خلال تمريرة سواريز ، الا ان تسديدة ميسي صدها حارس اوساسونا لينتهي الشوط الاول بين الفريقين بالتعادل  0-0 .
الشوط الثاني كان اكثر ضغطاً من العملاق الكتلوني ، الا ان اوساسونا كان بامكانه احداث المفاجأة حيث اصطدمت تسديدة مهاجم الفريق بالعارضة ، لينجح بعدها ميسي بتمريرة سحرية الى جوردي البا ليمرر الاخير الى سواريز حيث اسكن الكرة المرمى ليعلن عن اولى اهداف البرشا في اللقاء في الدقيقة 59 .و في الدقيقة 73 نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في تُعزيزلونة .
وواصل برشلونة سيطرته بحثا عن مزيد من الأهداف ، وفي الدقيقة 92 نجح النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثالث للبلوغرانا والثاني له بتسديدة جميلة سكنت الشباك ليؤكد انتصار الفريق ويقوده للعودة لسكة الانتصارات .

تمكن فريق ريال مدريد من تحقيق فوز صعب لكنه مستحق بنتيجة 3-2 أمام فريق ديبورتيفو لاكورونيا في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي بعد أن قلب الميرينغي تاخره بنتيجة 2-1 الى فوز  في الوقت القاتل و كالعادة كان مصير الريال برأسية قائده راموس الذي جلب الانتصار لفريقه و حافظ على الفارق مع اقرب الملاحقين رغم غياب العديد من نجوم التشكيلة الاساسية .

 ضمن مباريات الجولة رقم 15 من الدوري الانكليزي الممتاز واصل نادي ارسنال عروضه القوية في الفترة الاخيرة وحقق انتصار جديد على حساب نادي ستوك سيتي بثلاثية مقابل هدف، في مباراة احتضنها ملعب الامارات في اجواء ماطرة، وفي باقي المباريات انتفض نادي سوانزي سيتي وهزم ضيفه سندرلاند بثلاثية دون رد، في وقت تفوق بيرنلي على ضيفه بورنموث بثلاثية مقابل هدف ليعود الى طريق الانتصارات. وفي مباراة مثيرة تعادل نادي كريستال بالاس مع مضيفه هال سيتي بنتيجة 3-3. كما ألحق نادي ليستر سيتي هزيمة قاسية بنظيره مانشستر سيتي وبواقع 4-2 على ارضية ملعب ووكز ستديوم وسيطر ابناء المدرب كلاوديو رانييري على مجريات اللقاء بشكل كامل وتمكنوا من هزّ شباك الحارس كلاديو برافو وسط استسلام كامل من قبل لاعبي المان سيتي .

ضمن فعاليات الجولة الـ 16 من الدوري الايطالي ” الكالتشيو ” ، حقق نادي لاتسيو فوزاً مستحقاً وبواقع 2 – 0 في مباراة مثيرة جمعته امام سامبدوريا على ارضية ملعب لويجي فيراريس وكان فريق الضيوف الاقرب الى الفوز بعد ان سجل هدفي المباراة في الشوط الاول .وحقق نادي كروتوني فوزاً صعباً في المباراة التي استضاف بها نظيره بيسكارا حيث انتهت بنتيجة 2 – 1 واتت اهداف الفائز عبر اللاعب رافايلي بالادينو وفيراري في الدقيقتين 24 و 83 .

ضمن فعاليات الجولة الـ 17 من الدوري الفرنسي لكرة القدم ، تمكن نادي نانسي من احراز فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام انجيه على ملعب مارسيل بيكو ، وانتهت المباراة بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب اسيار ديار في الدقيقة 29 ولويك بويو في الدقيقة 63 . وتمكن نادي ليل من خطف فوزاً صعباً امام جماهيره خلال المواجهة التي استضاف بها نظيره مونبيلييه ، وكان قد انتهى اللقاء بنتيجة 2 – 1 . وسقط نادي ميتز أمام باستيا بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب غايل دانيتش في الدقيقة 23 وزميله الان ماكسيمين في الدقيقة 75 . وقاد النجم أولا تويفونين فريق تولوز لفوز مستحق في المباراة التي اقيمت في عقر داره على لوريان ، وتمكن اللاعب من احراز هاتريك له في الدقائق 8 ، 20 و61 ، وسجل الهدف الوحيد لفريق الضيوف اللاعب بنيامين موكاندغو .

ضمن فعاليات الجولة 14 من منافسات الدوري الالماني ” البوندسليغا ” ، مكن فريق بايرن ميونيخ من استكمال مسيرته في سكة الانتصارات بعد فوز ساحق  امام فريق فولفسبورغ  بواقع 5-0 على ارضية ملعب الاليانز ارينا في مباراة من طرف واحد حيث بسط رجال انشيلوتي السيطرة على مجريات اللقاء ليحسموه لصالحهم ويقضوا على صدارة البوندسليغا مجدداً بعد تعثر المنافسين  .وتمكن فريق فيردر بريمن من تحقيق انتصار مفاجىء امام مضيفه فريق هيرتا برلين صاحب المركز الثالث في المباراة التي اقيمت على ارض الملعب  الأولمبي ببرلين . ظل الفريقان يتناقلان الفرص و الخطورة طيلة دقائق المباراة لكن العلامة الفارق كانت هدف  ماكس كروز في الدقيقة 41 الذي كان كافياً لمنح فريقه الفوز المهم على صاحب المركز الثالث بنتيجة 1-0 خارج الديار . وفي باقي المباريات ، سقط فريق لايبزغ بهدف يتيم أمام مضيفه فريق إنغولشتات الذي خطف ثلاث نقاط ثمينة امام جمهوره بفضل هدف روجير دي أوليفيرا بيرناردو في الدقيقة 12 الذي كان كفيلاً باهداء البايرن الصدارة و ليبزيغ للعودة الى الوصافة بفارق الاهداف , كما عاد نادي هامبورغ انتصاراته بعد تحقيقه الفوز أوجسبورغ بهدف للاعبه فيليب كوستيتش الذي ساهم بتقدمه في الترتيب  فيما تمكن فريق كولن من  بفرض التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 على فريق بوروسيا دوتموند المنتشي بصدارته في دور المجموعات ضمن منافسات دوري الابطال الاوروبي فقد افتتح التسجيل لكولن لاعبه أرتيومس رودنيفس في الدقيقة 28 و انتظر اسود الفستيفالين حتى الدقيقة 90 حتى تمكنوا من تسجيل هدف التعادل عن طريق ماركو رويس  ليتفادى ابناء المدرب توكيل الاضرار الكبرى و يكتفي بالتعادل كما حقق فريق فرايبورغ فوزاً مهما بنتيجة 1-0 امام ضيفه فريق دارم شتات .

كشفت الشرطة التركية  ان انفجار  استهدف الشرطة وقع خارج الملعب الكبير التابع لنادي بيشيكتاش التركي لكرة القدم بعد مباراته مع فريق بورصة سبور ضمن الدوري التركي لكرة القدم. وكشفت الشرطة ان التفجير استهدف سيارات قوات مكافحة الشغب بعد خروجها من الملعب إثر انتهاء مباراة جمعت بين فريقين وهناك اكثر من 20 اصابة حتى اللحظة و فرق الاسعاف تساعد المصابين .

ضمن مباريات الجولة رقم 11 من الدوري اللبناني اكتسح نادي النجمة نادي الاخاء الاهلي عاليه بسداسية مقابل هدف، في مباراة بسط فيها النادي النبيذي سيطرته على مجرياتها منذ البداية.ولم يحتاج النجمة لأكثر من 3 دقائق ليفتتح التسجيل عن طريق النجم حسن المحمد، قبل ان يصعب مدافع الاخاء المهمة على فريق مسجلاً هدف في مرماه والثاني للنجمة في الدقيقة 23. بعد ذلك تواصل ضغط النجمة وتمكن النجم الدولي السوري عبد الرزاق الحسين من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 32 ليحسم المباراة عملياً في شوطها الاول. وفي الشوط الثاني واصل النجمة سيطرته المطلقة وتمكن من اضافة هدفين سريعين عن طريق حسن المحمد واكرم المغربي، قبل ان يتمكن محمد حمود من تقليص الفارق للاخاء بهدف شرفي عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 68. لكن سرعان ما عاد الهداف اكرم المغربي ليسجل الهدف السادس لفريقه والثاني له ليختتم مسلسل الاهداف ويهدي فريقه فوز كبير وثلاثة نقاط مهمة. حقق نادي الراسينغ فوز صعب ومهم على حساب نادي التضامن صور بهدف دون رد ، في مباراة احتضنها ملعب العهد امام جماهير قليلة للفريقين. وعلى ملعب النبي شيث تمكن نادي السلام زغرتا من العودة الى طريق الانتصارات بفوز صعب وشاق على حساب اصحاب الارض نادي النبي شيث بنتيجة 2-1، لينهي بذلك السلام سلسلة انتصارات النبي شيت في الفترة الماضية.

كرة سلة

اوقف ميمفيس غريزلرز مسيرة غولدن ستايت واريرز الذي وصل الى الانتصار ال20 له ي دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية بعد فوزه عليه بفارق 21 نقطة وبنتيجة 110-89، بعد ان منعه من التقدم عليه في جميع اوقات اللقاء. وكان الغريزلرز قد انهوا النصف الاول من اللقاء متقدمين بفارق 23 نقطة وبواقع 38-61، قلص بعده الواريرز الفارق بنقطة في كل ربع لينتهي اللقاء بفوز الغريزلرز بنتيجة 89-110. كان افضل مسجلي الواريرز كيفن دورانت ب21 نقطة بينما سجل مارك غازول وتوري ويليامز 19 نقطة لميمفيس.

في وقت تلقى ميامي هيت خسارته الخامسة على التوالي ، بعد الخسارة التي تلقاها امام شيكاغو بولز بفارق 5 نقاط وبواقع 100-105، وكان النصف الاول من اللقاء انتهى بتعادل الفريقين بواقع 55 نقطة لكل فريق قبل ان يتقدم البولز في الربع الثالث بفارق 8 نقاط ، نجح بعدها الهيت بتقليص الفارق الى 5 نقاط مع نهاية المباراة بنتيجة 100-105. كان افضل مسجلي الهيت غوران دراغيتش ب21 نقطة و11 تمرير ة حاسمة، بينما سجل جيمي باتلر 31 نقطة للبولز.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

ميلووكي باكس 105-110 واشنطن ويزردز

دنفر ناغتس 121-113 اورلاندو ماجيك

بورتلاند ترايل بلايزرز 111-118 انديانا بيسيرز

تشارلوت هورنتس 105-116 كليفلاند كفالياريز

دالاس مافريكس 87-109 هيوستن روكتس

بروكلين نتس 101-130 سان انطونيو سبيرز

سكرامنتو كينغز 84-104 يوتا جاز

نيواورلينز بيليكنز 105-133 لوس انجلوس كليبرز

تمكن فريق الحكمة  من تحقيق فوزه الاول ضمن منافسات المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة السلة بعد تخطيه منافسه بنتيجة 79-77 وبفارق نقطتين امام ضيفه فريق هوبس  في المباراة التي اقيمت على ملعب غزير أمام مدرجات شبه خالية .بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال وتناقلا التسجيل في الربع الاول لكن سرعان ما بسط اصحاب الارض  سيطرتهم في الربع الثاني ليتمكنوا من التقدم في نهاية الشوط الاول بفارق نقطتين وبنتيجة 42-40. و في الربع الثالث,قلب فريق هوبس الطاولة على القلعة الخضراء وبسط السيطرة على مجريات المباراة وصنع الفارق في نهاية الربع الثالث,لكن في الربع الاخير, تمكن نجم الحكمة الاول الاميركي تيريل ستوغلين من قيادة فريقه لتحقيق المفاجاة وتحقيق الفوز  بنتيجة 79-77 وبفارق نقطتين بعد اداء رجولي قدمه بمساعدة زملائه في الفريق ليحقق فريق الحكمة فوزه الاول في بطولة لبنان  .

اعلن المرشح لرئاسة الاتحاد اللبناني لكرة السلة رجل الاعمال اكرم الحلبي اللائحة المكتملة  التي سيترأسها لخوض الاستحقاق الانتخابي الذي سيقام الخميس المقبل. واللائحة تضم
أكرم الحلبي، تمام جارودي، نادر بسمة، ايلي فرحات، جورج صابونجيان، جان حشاش، فؤاد صليبا، انطون  خليل(طوني)، باتريك لحود، جان مامو، سليم فوال، مارون جبرايل، محمد جرادي، هشام جرادي وجاد دعيبس.

واللائحة مدعومة من لجان الرياضة في التيار الوطني الحر والمستقبل وأمل والطاشناق ومن شريحة كبيرة من الاندية اللبنانية، وعائلة كرة السلة، وتحظى بدعم  الرئيس الحالي للاتحاد المهندس وليد نصار والرئيسين السابقين للاتحاد جان همام وجورج بركات.

تذاكر رسمية لجميع مباريات كرة القدم حول العالم

إقرأ أيضاً

حادث قوي في بطولة ناسكار

الأحد 11 كانون الأول 2016   آخر تحديث 09:47

يُظهر هذا الفيديو الحادث القوي الذي تعرّض له السائق في بطولة الناسكار على حلبة Autodromo Hermanos Rodriguez في المكسيك.

 

تذاكر رسمية لجميع مباريات كرة القدم حول العالم

إقرأ أيضاً

29 قتيل و116 جريح في انفجار ملعب بيشكتاش

الأحد 11 كانون الأول 2016   آخر تحديث 09:54

كشفت الشرطة التركية  ان الانفجار الذي استهدف الشرطة وقع خارج الملعب الكبير التابع لنادي بيشكتاش التركي لكرة القدم بعد مباراته مع فريق بورصة سبور ضمن الدوري التركي لكرة القدم، ادى الى وفاة 29 شخصاً بالاضافة الى تعرض 116 شخص الى جروح بدرجات مختلفة.

تذاكر رسمية لجميع مباريات كرة القدم حول العالم

إقرأ أيضاً

الانترانيك يعلن عن دعمه لكاخيا

الأحد 11 كانون الأول 2016   آخر تحديث 10:03

أعلنت اللجنة المركزية لأندية أنترانيك في لبنان أنها منذ أن بدأت ملامح الإستعداد لإنتخابات إتحاد كرة السلة وحملاتها، عملت على التواصل مع الجميع وسعت جاهدة إلى خيار التوافق ولمّ الشمل من منطلق حرصها الدائم على التعاون والذي عُرف عنها منذ عقود. وثابرت على هذا التوجّه حتى إقفال باب الترشّح.
غير أن رياح التطورات التي خالفت التمنيات والمساعي الخيّرة التي بذلتها اللجنة المركزية لمصلحة كرة السلة وأدّت إلى ما نحن عليه، جعلها تتخذ خيار دعم المرشّح الأستاذ بيار كاخيا لرئاسة الإتحاد، مع تقديرها الكامل للسيد أكرم الحلبي وباقي المرشحين.
وأعلن رئيس اللجنة المركزية لأندية أنترانيك في لبنان السيد ويكن جرجيان أن القرار أتخذ بهذا الشأن بعد مشاورات ومداولات بين أعضائها، الذين يأملون بأن تكون معركة الإنتخابات ديموقراطية رياضية صرفة، فلا تفسد للود قضية، ومرحلة عابرة في مسيرة اللعبة والرياضة اللبنانية، مع التشديد على حسن النوايا والعمل الدائم للتطوير والبناء في معترك الشباب اللبناني.

تذاكر رسمية لجميع مباريات كرة القدم حول العالم

إقرأ أيضاً

إريسكون يريد زميل قوي له في ساوبر

الأحد 11 كانون الأول 2016   آخر تحديث 10:10

أكّد سائق فريق ساوبر ماركوس إيركسونأنه سيُساعد فريقه على إيجاد زميل قوي له كي يقود الى جانبه في الموسم المقبل. وقال إيركسون: “لا اعلم ما سيحدث في الموسم المقبل، إن كان سيبقى زميلي الحالي فيليبي نصر أو سيكون هناك لي زميل الجديد. على كل الأحوال يجب أن يكون زميلي قوي كي يحفّزني على القيادة بشكل أفضل وهذا أمر أيجابي للفريق ككل”.

تذاكر رسمية لجميع مباريات كرة القدم حول العالم

إقرأ أيضاً

نصر يشعر أنه إستحق مركزه في ساوبر

الأحد 11 كانون الأول 2016   آخر تحديث 10:19

يشر السائق البرازيلي فيليبي نصر انه إستحق مركزه في فريقه وأن يتم إبقائه لموسم ثالث متوالي. وقال نصر: “أنا اشعر أنني قمت بكل ما يتوجّب عليّ كي أحافظ على مقعدي في الفريق. حين سنحت لي الفرصة بتسجيل النقاط قمت بتسجيلها وإغتنمت كل الفرص. في الموسم الأول سجلت 27 نقطة للفريق وهذا الموسم بالرغم من كل المصاعب تمكنت من تسجيل نقاط مهمة. لذلك أنا أشعر انه يجب أن يُبقيني الفريق معه في الموسم المقبل”.

تذاكر رسمية لجميع مباريات كرة القدم حول العالم

إقرأ أيضاً

فورس إنديا ينصح رينو بكيفية التعامل هالكنبرغ

الأحد 11 كانون الأول 2016   آخر تحديث 10:31

قام فريق فورس إنديا بتوجيه رسالة مُضحكة الى فريق رينو ينصحه فيها عن كيفية التعامل مع سائقه الجديد نيكو هالكنبرغ. ومن المعلوم أن هالكنبرغ قد ترك فورس إنديا في نهاية الموسم الفائت وسيقود لرينو في الموسم المقبل.

 

في ما يلي بعض ما جاء في الرسالة التي نشرها فورس إنديا على تويتر:

 

الرجاء إعتنوا بنيكو هالكنبرغ.

في ما يلي بعض النقاط المهمة:

1- لا يجب إطعامه بعد منتصف الليل.

2- لا تبللوه بالماء. كلا نحن نمزح هو يحب الماء.

3- بالرغم من أنه يشبه الشخصية الكارتونية “جوني برافو”، لا يجب أن تقولوا له ذلك.

4- وأهم شيء لا تجعلوه يغضب.

تذاكر رسمية لجميع مباريات كرة القدم حول العالم

إقرأ أيضاً

هدف لصالح برشلونة غير صحيح بداعي التسلل

الأحد 11 كانون الأول 2016   آخر تحديث 10:43

تخصص هذه الزاوية لتوضيح بعض الحالات التحكيمية التي تؤثر على مجريات اهم المباريات في كرة القدم ويتولى الحكم اللبناني السابق ريمون حنا شرح الحالات.
مباراة برشلونةاوساسونا
في الدقيقة 59 : الحكم يحتسب هدفا لصالح برشلونة غير صحيح بداعي التسلل.
الحالة :
اي لاعب يكون الاقرب الى خط المرمى من آخر ثاني مدافع باي جزء من جسمه لحظة انطلاق الكرة ويستفيد من موقعه يحاسب بالتسلل.

 

في الدقيقة 64 : طالب لاعبو برشلونة بلمسة يد داخل المربع والحكم لم يحتسب شيئا وقراره صحيحا.
الحالة :
اي كرة تصطدم بيد مدافع داخل المربع عن مسافة قريبة وتكون اليد قريبة من الجسم لا تحتسب لمسة يد.

 
مباراة ارسنالستوك سيتي
في الدقيقة 57 : الحكم يوقف اللعب بسبب اصابة لاعب في الرأس ومن بعدها يلغي هجمة بقرار خاطىء.
الحالة :
عندما يكون هنالك اصابة خطرة بالرأس في وسط الملعب يحق للحكم ايقاف اللعب والطلب من الفريق الطبي التدخل لاسعاف المصاب وبعد معالجة اللاعب المصاب وخروج الفريق الطبي من الملعب يقوم الحكم باسقاط الكرة مع الفريق الذي كانت بحوزته الكرة قبل توقف اللعب واذا تابع الاخير الهجمة باتجاه مرمى الفريق الخصم دون ان يمررها للفريق الآخر بطريقة اللعب النظيف لا يحق للحكم ايقاف الهجمة والطلب من المهاجم اعادة الكرة للفريق الخصم بطريقة اللعب النظيف.

 

تذاكر رسمية لجميع مباريات كرة القدم حول العالم

إقرأ أيضاً

تشيلسي يستعد لدفع مبالغ طائلة بسبب تحرش كشافيه جنسياً بالاطفال

الأحد 11 كانون الأول 2016   آخر تحديث 10:58

 اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نادي تشيلسي يستعد الى دفع فاتورة عالية تعويضاً عن الاضرار لستة اطفال يدعون ان كشافي الفريق الازرق تحرشوا بهم جنسياً. في وقت كان احد كشافي الفريق الانكليزي قد دفع في وقت سابق مبلغ 50 الف باوند كتعويض عن الاضرار التي لحقت باحد الاطفاال ، في وقت بدأ الاتحاد الانكليزي بتحقيق خاص به حول التحرش بالاطفال من قبل كشافين ومدربين في الدوري الانكليزي.

 

تذاكر رسمية لجميع مباريات كرة القدم حول العالم

إقرأ أيضاً

غوارديولا: الامور لم تكن سهلة على ارض الملعب

الأحد 11 كانون الأول 2016   آخر تحديث 11:15

اكد المدير الفني الاسباني لنادي مانشستر سيتي بيبي غوارديولا guardiola ان فريقه ليس فريق يقوم بالتدخلات العنيفة في وقت تلقى السيتيزنز خسارة قاسية امام ليستر سيتي برباعية مقابل هدفين. واضاف غوارديولا انه عندما تلعب بشكل جيد يمكنك ان تفوز ، لافتاً الى انه بعد اربع دقائق فقط اصبحت النتيجة 2-0 وبدأ تفكير اللاعبين بما الذي يحصل ، ماذا جرى والامور لم تكن سهلة  على ارض الملعب

 

تذاكر رسمية لجميع مباريات كرة القدم حول العالم

إقرأ أيضاً

روزبرغ متحمس لتمضية الأعياد بهدوء

الأحد 11 كانون الأول 2016   آخر تحديث 11:23

أكّد بطل العالم نيكو روزبرغ أنه متحمّس لتمضية الأعياد بهدوء مع عائلته، وسوف يدرس خياراته المستقبلية في السنة المقبلة. وقال روزبرغ الى AFP: “سوف امضي هذه الأعياد مع عائلتي بشكل مريح وسيكون وقتي لي كليًا منذ مدة طويلة. سوف امضي العيد مع زوجتي وطفلتي في ايبيزا وسوف نستمتع بالطقس هناك. وفي بداية السنة المقبلة سوف أدرس خياراتي المستقبلية”.

تذاكر رسمية لجميع مباريات كرة القدم حول العالم

إقرأ أيضاً

كرة قدم

ضمن افتتاح الجولة 15 من الليغا الاسبانية  ،  نجح برشلونة الاسباني في تحقيق فوز صعب على مضيفه اوساسونا بثلاثية نظيفة ليرفع العملاق الكتلوني رصيده الى 31 نقطة ن دخل الفريقين اللقاء ، حيث يتطلع البرشا الى الخروج بنتيجة ايجابية حيث يعلم ان اللعب خارج ارضه دائماً ما يكون صعباً ، ليفرض رجال المدرب انريكي سيطرتهم على وسط الملعب ، وبعد تمريرات عدة بين اللاعبين منح ميسي تمريرة رائعة لسواريز ليسددها على يمين الحارس الا ان الكرة ابت ان تدخل وبعدها بدقائق اصاب سواريز نفسه العارضة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ليواصل البلوغرانا اهدارهم للفرص ، ليهدر بعدها ميسي فرصتين محققتين من خلال تمريرة سواريز ، الا ان تسديدة ميسي صدها حارس اوساسونا لينتهي الشوط الاول بين الفريقين بالتعادل  0-0 .
الشوط الثاني كان اكثر ضغطاً من العملاق الكتلوني ، الا ان اوساسونا كان بامكانه احداث المفاجأة حيث اصطدمت تسديدة مهاجم الفريق بالعارضة ، لينجح بعدها ميسي بتمريرة سحرية الى جوردي البا ليمرر الاخير الى سواريز حيث اسكن الكرة المرمى ليعلن عن اولى اهداف البرشا في اللقاء في الدقيقة 59 .و في الدقيقة 73 نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في تُعزيزلونة .
وواصل برشلونة سيطرته بحثا عن مزيد من الأهداف ، وفي الدقيقة 92 نجح النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثالث للبلوغرانا والثاني له بتسديدة جميلة سكنت الشباك ليؤكد انتصار الفريق ويقوده للعودة لسكة الانتصارات .

تمكن فريق ريال مدريد من تحقيق فوز صعب لكنه مستحق بنتيجة 3-2 أمام فريق ديبورتيفو لاكورونيا في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي بعد أن قلب الميرينغي تاخره بنتيجة 2-1 الى فوز  في الوقت القاتل و كالعادة كان مصير الريال برأسية قائده راموس الذي جلب الانتصار لفريقه و حافظ على الفارق مع اقرب الملاحقين رغم غياب العديد من نجوم التشكيلة الاساسية .

 ضمن مباريات الجولة رقم 15 من الدوري الانكليزي الممتاز واصل نادي ارسنال عروضه القوية في الفترة الاخيرة وحقق انتصار جديد على حساب نادي ستوك سيتي بثلاثية مقابل هدف، في مباراة احتضنها ملعب الامارات في اجواء ماطرة، وفي باقي المباريات انتفض نادي سوانزي سيتي وهزم ضيفه سندرلاند بثلاثية دون رد، في وقت تفوق بيرنلي على ضيفه بورنموث بثلاثية مقابل هدف ليعود الى طريق الانتصارات. وفي مباراة مثيرة تعادل نادي كريستال بالاس مع مضيفه هال سيتي بنتيجة 3-3. كما ألحق نادي ليستر سيتي هزيمة قاسية بنظيره مانشستر سيتي وبواقع 4-2 على ارضية ملعب ووكز ستديوم وسيطر ابناء المدرب كلاوديو رانييري على مجريات اللقاء بشكل كامل وتمكنوا من هزّ شباك الحارس كلاديو برافو وسط استسلام كامل من قبل لاعبي المان سيتي .

ضمن فعاليات الجولة الـ 16 من الدوري الايطالي ” الكالتشيو ” ، حقق نادي لاتسيو فوزاً مستحقاً وبواقع 2 – 0 في مباراة مثيرة جمعته امام سامبدوريا على ارضية ملعب لويجي فيراريس وكان فريق الضيوف الاقرب الى الفوز بعد ان سجل هدفي المباراة في الشوط الاول .وحقق نادي كروتوني فوزاً صعباً في المباراة التي استضاف بها نظيره بيسكارا حيث انتهت بنتيجة 2 – 1 واتت اهداف الفائز عبر اللاعب رافايلي بالادينو وفيراري في الدقيقتين 24 و 83 .

ضمن فعاليات الجولة الـ 17 من الدوري الفرنسي لكرة القدم ، تمكن نادي نانسي من احراز فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام انجيه على ملعب مارسيل بيكو ، وانتهت المباراة بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب اسيار ديار في الدقيقة 29 ولويك بويو في الدقيقة 63 . وتمكن نادي ليل من خطف فوزاً صعباً امام جماهيره خلال المواجهة التي استضاف بها نظيره مونبيلييه ، وكان قد انتهى اللقاء بنتيجة 2 – 1 . وسقط نادي ميتز أمام باستيا بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب غايل دانيتش في الدقيقة 23 وزميله الان ماكسيمين في الدقيقة 75 . وقاد النجم أولا تويفونين فريق تولوز لفوز مستحق في المباراة التي اقيمت في عقر داره على لوريان ، وتمكن اللاعب من احراز هاتريك له في الدقائق 8 ، 20 و61 ، وسجل الهدف الوحيد لفريق الضيوف اللاعب بنيامين موكاندغو .

ضمن فعاليات الجولة 14 من منافسات الدوري الالماني ” البوندسليغا ” ، مكن فريق بايرن ميونيخ من استكمال مسيرته في سكة الانتصارات بعد فوز ساحق  امام فريق فولفسبورغ  بواقع 5-0 على ارضية ملعب الاليانز ارينا في مباراة من طرف واحد حيث بسط رجال انشيلوتي السيطرة على مجريات اللقاء ليحسموه لصالحهم ويقضوا على صدارة البوندسليغا مجدداً بعد تعثر المنافسين  .وتمكن فريق فيردر بريمن من تحقيق انتصار مفاجىء امام مضيفه فريق هيرتا برلين صاحب المركز الثالث في المباراة التي اقيمت على ارض الملعب  الأولمبي ببرلين . ظل الفريقان يتناقلان الفرص و الخطورة طيلة دقائق المباراة لكن العلامة الفارق كانت هدف  ماكس كروز في الدقيقة 41 الذي كان كافياً لمنح فريقه الفوز المهم على صاحب المركز الثالث بنتيجة 1-0 خارج الديار . وفي باقي المباريات ، سقط فريق لايبزغ بهدف يتيم أمام مضيفه فريق إنغولشتات الذي خطف ثلاث نقاط ثمينة امام جمهوره بفضل هدف روجير دي أوليفيرا بيرناردو في الدقيقة 12 الذي كان كفيلاً باهداء البايرن الصدارة و ليبزيغ للعودة الى الوصافة بفارق الاهداف , كما عاد نادي هامبورغ انتصاراته بعد تحقيقه الفوز أوجسبورغ بهدف للاعبه فيليب كوستيتش الذي ساهم بتقدمه في الترتيب  فيما تمكن فريق كولن من  بفرض التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 على فريق بوروسيا دوتموند المنتشي بصدارته في دور المجموعات ضمن منافسات دوري الابطال الاوروبي فقد افتتح التسجيل لكولن لاعبه أرتيومس رودنيفس في الدقيقة 28 و انتظر اسود الفستيفالين حتى الدقيقة 90 حتى تمكنوا من تسجيل هدف التعادل عن طريق ماركو رويس  ليتفادى ابناء المدرب توكيل الاضرار الكبرى و يكتفي بالتعادل كما حقق فريق فرايبورغ فوزاً مهما بنتيجة 1-0 امام ضيفه فريق دارم شتات .

كشفت الشرطة التركية  ان انفجار  استهدف الشرطة وقع خارج الملعب الكبير التابع لنادي بيشيكتاش التركي لكرة القدم بعد مباراته مع فريق بورصة سبور ضمن الدوري التركي لكرة القدم. وكشفت الشرطة ان التفجير استهدف سيارات قوات مكافحة الشغب بعد خروجها من الملعب إثر انتهاء مباراة جمعت بين فريقين وهناك اكثر من 20 اصابة حتى اللحظة و فرق الاسعاف تساعد المصابين .

ضمن مباريات الجولة رقم 11 من الدوري اللبناني اكتسح نادي النجمة نادي الاخاء الاهلي عاليه بسداسية مقابل هدف، في مباراة بسط فيها النادي النبيذي سيطرته على مجرياتها منذ البداية.ولم يحتاج النجمة لأكثر من 3 دقائق ليفتتح التسجيل عن طريق النجم حسن المحمد، قبل ان يصعب مدافع الاخاء المهمة على فريق مسجلاً هدف في مرماه والثاني للنجمة في الدقيقة 23. بعد ذلك تواصل ضغط النجمة وتمكن النجم الدولي السوري عبد الرزاق الحسين من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 32 ليحسم المباراة عملياً في شوطها الاول. وفي الشوط الثاني واصل النجمة سيطرته المطلقة وتمكن من اضافة هدفين سريعين عن طريق حسن المحمد واكرم المغربي، قبل ان يتمكن محمد حمود من تقليص الفارق للاخاء بهدف شرفي عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 68. لكن سرعان ما عاد الهداف اكرم المغربي ليسجل الهدف السادس لفريقه والثاني له ليختتم مسلسل الاهداف ويهدي فريقه فوز كبير وثلاثة نقاط مهمة. حقق نادي الراسينغ فوز صعب ومهم على حساب نادي التضامن صور بهدف دون رد ، في مباراة احتضنها ملعب العهد امام جماهير قليلة للفريقين. وعلى ملعب النبي شيث تمكن نادي السلام زغرتا من العودة الى طريق الانتصارات بفوز صعب وشاق على حساب اصحاب الارض نادي النبي شيث بنتيجة 2-1، لينهي بذلك السلام سلسلة انتصارات النبي شيت في الفترة الماضية.

كرة سلة

اوقف ميمفيس غريزلرز مسيرة غولدن ستايت واريرز الذي وصل الى الانتصار ال20 له ي دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية بعد فوزه عليه بفارق 21 نقطة وبنتيجة 110-89، بعد ان منعه من التقدم عليه في جميع اوقات اللقاء. وكان الغريزلرز قد انهوا النصف الاول من اللقاء متقدمين بفارق 23 نقطة وبواقع 38-61، قلص بعده الواريرز الفارق بنقطة في كل ربع لينتهي اللقاء بفوز الغريزلرز بنتيجة 89-110. كان افضل مسجلي الواريرز كيفن دورانت ب21 نقطة بينما سجل مارك غازول وتوري ويليامز 19 نقطة لميمفيس.

في وقت تلقى ميامي هيت خسارته الخامسة على التوالي ، بعد الخسارة التي تلقاها امام شيكاغو بولز بفارق 5 نقاط وبواقع 100-105، وكان النصف الاول من اللقاء انتهى بتعادل الفريقين بواقع 55 نقطة لكل فريق قبل ان يتقدم البولز في الربع الثالث بفارق 8 نقاط ، نجح بعدها الهيت بتقليص الفارق الى 5 نقاط مع نهاية المباراة بنتيجة 100-105. كان افضل مسجلي الهيت غوران دراغيتش ب21 نقطة و11 تمرير ة حاسمة، بينما سجل جيمي باتلر 31 نقطة للبولز.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

ميلووكي باكس 105-110 واشنطن ويزردز

دنفر ناغتس 121-113 اورلاندو ماجيك

بورتلاند ترايل بلايزرز 111-118 انديانا بيسيرز

تشارلوت هورنتس 105-116 كليفلاند كفالياريز

دالاس مافريكس 87-109 هيوستن روكتس

بروكلين نتس 101-130 سان انطونيو سبيرز

سكرامنتو كينغز 84-104 يوتا جاز

نيواورلينز بيليكنز 105-133 لوس انجلوس كليبرز

تمكن فريق الحكمة  من تحقيق فوزه الاول ضمن منافسات المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة السلة بعد تخطيه منافسه بنتيجة 79-77 وبفارق نقطتين امام ضيفه فريق هوبس  في المباراة التي اقيمت على ملعب غزير أمام مدرجات شبه خالية .بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال وتناقلا التسجيل في الربع الاول لكن سرعان ما بسط اصحاب الارض  سيطرتهم في الربع الثاني ليتمكنوا من التقدم في نهاية الشوط الاول بفارق نقطتين وبنتيجة 42-40. و في الربع الثالث,قلب فريق هوبس الطاولة على القلعة الخضراء وبسط السيطرة على مجريات المباراة وصنع الفارق في نهاية الربع الثالث,لكن في الربع الاخير, تمكن نجم الحكمة الاول الاميركي تيريل ستوغلين من قيادة فريقه لتحقيق المفاجاة وتحقيق الفوز  بنتيجة 79-77 وبفارق نقطتين بعد اداء رجولي قدمه بمساعدة زملائه في الفريق ليحقق فريق الحكمة فوزه الاول في بطولة لبنان  .

اعلن المرشح لرئاسة الاتحاد اللبناني لكرة السلة رجل الاعمال اكرم الحلبي اللائحة المكتملة  التي سيترأسها لخوض الاستحقاق الانتخابي الذي سيقام الخميس المقبل. واللائحة تضم
أكرم الحلبي، تمام جارودي، نادر بسمة، ايلي فرحات، جورج صابونجيان، جان حشاش، فؤاد صليبا، انطون  خليل(طوني)، باتريك لحود، جان مامو، سليم فوال، مارون جبرايل، محمد جرادي، هشام جرادي وجاد دعيبس.

واللائحة مدعومة من لجان الرياضة في التيار الوطني الحر والمستقبل وأمل والطاشناق ومن شريحة كبيرة من الاندية اللبنانية، وعائلة كرة السلة، وتحظى بدعم  الرئيس الحالي للاتحاد المهندس وليد نصار والرئيسين السابقين للاتحاد جان همام وجورج بركات.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button