أخبار

تزامنا مع إعتماد داكارسفير حكومة عسكر موريتانيا ، الرئيس المخلوع يبقى خمسة أيام

أفادت مصادر قريبة من معارضة انقلاب السادس من أغشت 2008 فى موريتانيا أن سيدي ولد الشيخ عبدالله الرئيس الموريتاني المطاح به من المقرر ان يغادر اليوم الأحد العاصمة الموريتانية نواكشوط على متن طائرة خاصة سنغالية متوجها إلى داكار استجابة لدعوة من الزعيم السينغالي عبد الله واد .

وطبقا لتلك المصادر فإن ولد الشيخ عبدالله سيبقى فى السينغال حتى يوم الخميس القادم .

خمسة أيام إذن يمضيها الرئيس المخلوع مع الزعامة السينغالية التى صرحت فى أكثر من مناسبة وعلى لسان أكثر من مسؤول فيها ، أنها عاقدة العزم على نزع فتيل الأزمة السياسية التى تعصف بالجارة موريتانيا منذ الإطاحة بالنظام المنتخب بصورة ديمقراطية .

يذكر أن وزير خارجية السينغال أجرى خلال ثلاثة زيارات متتالية إلى نواكشوط عدة لقاءات مع أطراف الأزمة بمن فيهم الجنرال محمد ولد عبد العزيز وزعيم المعارضة أحمد ولد داداه بالإضافة إلى الرئيس المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله وقادة الجبهة .

وينظر بعض المراقبين إلى تزامن زيارة الرئيس المعزول للسينغال مع إقامته الطويلة فيها، وتسلم الرئيس السنغالي الجمعة الماضي أوراق اعتماد السفير الموريتاني الجديد الذي عينته حكومة العسكريين ، بمحاولة الزعامة السينغالية توجيه رسائل متكافئة إلى أطراف صراع نواكشوط ، تمكنها من لعب دور الوسيط القادر على انتزاع التنازلات الكبيرة التى من شأنها حلحلة الوضع المتأزم منذ مايزيد على ثمانية أشهر .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button