الرئيسية / مقالات / 17 مشروعا موريتانيا تصاب بالشلل والبنك الدولى يصعد حصاره ضد الإنقلابيين

17 مشروعا موريتانيا تصاب بالشلل والبنك الدولى يصعد حصاره ضد الإنقلابيين

واشنطن (ا ف ب) – اعلن المتحدث باسم البنك الدولي أمس الجمعة ان هذه الهيئة المالية الدولية علقت مساعدة بقيمة 175 مليون دولار لموريتانيا بعد الانقلاب العسكري الذي وقع في السادس من آب/اغسطس.

وقال اريك شينج المتحدث باسم قسم افريقيا في البنك لوكالة فرانس برس ان المساعدة التي علقت تشكل جزءا من مساعدات تبلغ قيمتها 413 مليون دولار مخصصة لتمويل مشاريع في موريتانيا.

واوضح ان تعليق المساعدة سيؤثر على 17 مشروعا داخل موريتانيا وعلى مشاركة هذا البلد في مشاريع اقليمية للبنك الدولي في مجالات تنمية الارياف والصحة والتعليم والبنى التحتية مثل شق الطرق.

وتابع شينج “في كل مرة يشهد الاستقرار السياسي زعزعة تدفع البلاد الثمن”.

واكد المسؤول نفسه ان فريقا من البنك الدولي بدأ عملية تقييم “بعد المشاكل في هذا البلد واسقاط الحكومة” موضحا ان البنك “يحاول تقييم الوضع على الارض مع جهات مانحة اخرى”.

ودعت المفوضية الاوروبية الجمعة الى “الافراج الفوري” عن رئيس الوزراء الموريتاني يحيى ولد احمد الواقف مؤكدة ان اعتقاله من جديد يشكل “ردا سيئا على مطالب المجتمع الدولي”.

ويحكم موريتانيا مجلس عسكري منذ انقلاب السادس من اب/اغسطس الذي اطاح بسيدي ولد شيخ عبد الله اول رئيس منتخب ديموقراطيا منذ استقلال هذا البلد العام 1960.

وكانت المفوضية الاوروبية اعلنت في بداية الاسبوع انها تريد “تجميد” تعاونها مع موريتانيا وذلك في اطار مشاورات ستجري رسميا مع هذا البلد اثر الانقلاب.

شاهد أيضاً

أحمدو ولد عبد الله: نطالب بإرجاع العلم والنشيد وبتسمية المطار باسم الرئيس داداه

أنباء انفو- طالب أحمدو ولد عبد الله، وزير خارجية موريتانيا الأسبق والمبعوث الخاص السابق للأمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *