أخبار

المسؤول السينغالي يغادر موريتانيا وتسريبات لمقترحات يتم تدارسها

أكدت مصادر مطار نواكشوط مساء الثلاثاء أن وزير الخارجية السنغالي السيد الشيخ تيجان كاديو الذى وصل أمس إلى موريتانيا فى إطار وساطة تقوم بها السلطات السينغالية لنزع فتيل الأزمة السياسية القائمة فى البلاد منذ الإطاحة بنظام ولد الشيخ عبد الله المنتخب فى السادس من أغشت 2008 ، غادر البلاد .

يذكر أن مصادر إعلامية محلية نشرت مساء اليوم مقترحا للحل، قالت إن الوزير السينغالي قدمه أثناء زيارته الأخيرة للإطراف المعنية بالأزمة ويتلخص المقترح :

– انطلاق حوار ترعاه داكار وجان بينغ ، رئيس المفوضية الإفريقية .

على ان يدعى للمشاركة فى حوار المصالحة ، ولد الشيخ عبد الله ، محمد ولد عبد العزيز و أحمد ولد داداه وممثل عن جبهة الدفاع عن الديمقراطية الديمقراطية وصار ابراهيما ، ، كما يشارك فى الحوار بصفة مراقب بان كيمون الأمين العام للأمم المتحدة إضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية المعنية بالأزمة .

– بموجب اتفاق جميع الأطراف على المقترح تلغى تلقائيا الأجندة العسكرية التى كان أهم بند فيها إجراء انتخابات فى السادس من يونيو 2009.

وطبقا للمصادر الإعلامية التى نشرت تلك التفاصيل ، أبدت الجبهة الوطنية للديمقراطية بعض المخاوف المتعلقة أساسا فى عدم ارتياحها ، كون المقترحات تأتي من طرف يعد وإلى الآن حليفا استراتيجيا للإنقلابيين .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button