الرئيسية / مقالات / ولد بلخير: الدورة الطارئة للبرلمان لاغية وبلا أثر من الناحية القانونية

ولد بلخير: الدورة الطارئة للبرلمان لاغية وبلا أثر من الناحية القانونية

أكد من جديد رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية مسعود ولد بلخير عدم اعترافه بشرعية انعقاد دورة طارئة للبرلمان من المحتمل ان تنعقد اليوم تحت رئاسة النائب العربى ولد جدين وقال ولد بلخير إنه لن يقبل باجتماع طارئ للجمعية الوطنية إلا إذا دعا إليه الرئيس المخلوع الذي وصفه بـ الرئيس الشرعي.
وقال ولد بلخير فى تصريحات منسوبة اليه اليوم ، بصفتي رئيسا للجمعية الوطنية فإنني أعلن أنه لم يتقرر أي تاريخ لانعقاد دورة طارئة للجمعية الوطنية طبقا للترتيبات المعمول بها في القانون، وعليه فإن أي مبادرة في اتجاه الدورة المذكورة لا تحمل توقيعنا لاغية وبلا أثر من الناحية القانونية .
وأضاف ولد بلخير الذي يرأس حزب التحالف الشعبي التقدمي الممثل بخمسة نواب في الجمعية الوطنية بصفتي رئيسا للجمعية الوطنية يمارس عمله فإنني أسجل أن رئيس الجمهورية يوجد في حالة اعتقال تعسفي، وممنوع من ممارسة التفويض الذي خوله إياه الشعب الموريتاني وهو ما اعتبرناه ناتجا عن خرق سافر للنظام الدستوري القائم.
وكان 71 نائبا من أصل 95 قد تقدموا الأسبوع الماضي إلى السلطات الجديدة بطلب عقد دورة طارئة للبرلمان لبحث عدة نقاط منها تشكيل محكمة العدل السامية المختصة بمحاكمة رئيس الجمهورية والوزراء وعدة لجان تحقيق لتقصي الحقائق حول طرق تمويل هيئة خيرية ترأسها زوجة الرئيس المخلوع
.

شاهد أيضاً

أفريقيا : انطلاق مؤتمر اللغة العربية الأول تحت الرعاية السامية للرئيس ولد الغزواني

أنباء انفو- احتضن قصر المؤتمرات وسط العاصمة الموريتانية انواكشوط اليوم الأربعاء 4 سبتمبر ، انطلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *