أخبار

موريتانيا : ضعف الجهاز الأمنى يدفع بالكثيرين إلى ترك أعمالهم خوفا على انفسهم

تظاهر عمال الشريكة الموتانية للحراسات والأمن المعروفة اختصاراًًب”Security ONE” امام قصر الرياسة بعد تسريح الشريكة معظم شغيلتها بعدما فر صاحبها ومديرها العام السيد القاسم ولد مولاي الي الغرب طلباً للامان عقب ما تعرض له من التهديد من طرف انصار القاعدة في مورتانيا اذ يتهمونه بالتجسس عليهم باعطاء اسماء بعض عناصرها الذين ضلعوافي عملية سفارة اسرائيل بنواكشوط.

وفي هذاالاطار اعترف ضابط في الأمن المورتاني طلب عدم الكشف عن إسمه ،فى تصريح ل‘أنباء انفو‘أن العملية الإرهابية التى تعرضت لهاالسفارة الإسرائيلية فى انواكشوط ،أثبتت خطورة الإرهابيين وقدرتهم على الوصول إلى أي هدف فى البلاد.

وأضاف إن السلطات المحلية وجدت نفسها محرجة بعد ان أبلغت بفرار بعض المستثمرين الصغار ورجال الأعمال الذين كانت لهم نشاطات ذات صلة بالسفارة الإسرائيلية بعدمحاولة تفجير السفارة ، وقال ، لا يريد الأمن الموريتاني ان يظهر بمظهر الضعيف العاجز عن حماية المصالح الموجودة فى بلده لكنه أحيانا لا يستطيع توفير الأمن لأفراد ربما تكون الجماعات المتشددة وضعتهم فى قائمة المستهدفين ..وأضاف ‘‘توفير الأمن لمثل اولئك الأشخاص مسألة صعبة .. مادام المتشددون يعلنونها حربا مفتوحة على كل من له صلة باسرئيل بل وحتى بالغرب أو الديمقراطية عموما.‘‘

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button