أخبار

وزارة الإتصال تمنع وسائل اعلام موريتانية من تغطية زيارة القذافي

منعت وزراة الإعلام الموريتانية بعض المؤسسات الإعلامية الموريتانية المستقلة و بعضا من مراسلين وسائل إعلامية دولية من تغطية فعاليات زيارة الزعيم الليبي معمر القذافي لموريتانيا .

وحسب مصادر في اللجنة الإعلامية المشرفة علي تنظيم هذه الزيارة فإن الوزارة حددت لائحة من الصحفيين ووسائل الإعلام يسمح لها بتغطية أنشطة الزيارة ، كما حددت وسائل إعلام أخري ممنوعة من التغطية ، يتمثل ذلك من خلال حصر وزارة الإتصال الموريتانية لائحة الصحفيين المسموح لهم بالمشاركة فى 15 صحفيا تنتمي أغلبيتهم للصحافة الورقية دون ان تمنح أهم مؤسسات الإعلام الإلكتروني والذى أصبح أكثر الوسائل الإعلامية انتشارا لنقل الأخبار ، إذنا يسمح لها بالتغطية .

ومن ابرز تلك المؤسسات الإعلامية التى لم تمنح تصريحا ل يسمح لها بتغطية زيارة العقيد القذافي موقع “أنباء الإخباري” إضافة إلى مؤسسات لمواقع الكترونية موريتانية ، ومراسلين لقنوات أجنبية لم يتسن لنا معرفتهم بالتحديد .

وقد اتصلت إدارة موقع “أنباء ” علي الجهات الموريتانية المعنية ، للإستفسار حول الموضوع حيث أكدت لها هذه الجهات أن الأمر انتهي و أن وزراة الإتصال اختارت من اختارت ورفضت تلك الجهات توضيح نوع المعايير التى اعتمدتها الوزارة فى ذلك الإختيار !!.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button