أخبارأخبار عاجلة

ولد فال يستقبل بحرارة من طرف مجلس الشوري الإيراني

عبد اللهيان يستقبل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الموريتانية الإيرانية محمد ولد فال
عبد اللهيان يستقبل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الموريتانية الإيرانية محمد ولد فال

أنباء انفو – استقبل الأحد في العاصمة الإيرانية طهران ،  المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية  حسين اميرعبداللهيان ،رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الموريتانية الإيرانية .

وخلال الإستقبال الذي حظي بتغطية واسعة من طرف وسئل الإعلام الإيرانية قال امير عبد اللهيان  متحدثا إلي ضيفه الموريتاني محمد ولد فال ، إن إثارة الصراعات والإختلافات بين الدول الإسلامية تخدم سياسة الكيان الصهيوني وبعض اللاعبين الدوليين.

وأعرب عن دعمه للقضية الفلسطينية معتبراً أن القضية الفلسطينية تمثل القضية الأولى في العالم الإسلامي والدول الإسلامية وينبغي أن لايتم نسيان هذه القضية أبداً.

ولفت إلى أن تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية الموريتانية في مجلس الشورى الإسلامي يمكن أن يساعد كثيراً في تطوير وتنمية العلاقات الثنائية.

وشدد امير عبد اللهيان على أهمية العلاقات السياسية والإقتصادية والثقافية بين إيران والدول الأفريقية خاصة موريتانيا وقال إن إيران تولي أهمية كبيرة لتعزيز العلاقات مع القارة الأفريقية في مختلف الأصعدة.

من جانبه أعرب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الموريتانية الإيرانية محمد ولد فال عن سعادته بزيارة إيران واصفاً إياها بأنها بلد مهم ومؤثر في المنطقة والعالم الإسلامي.

وشدد على أن سياسة موريتانيا تقوم على أساس تعزيز العلاقات مع الدول الإسلامية وخاصة إيران معتبراً أن تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية تهدف إلى تعزيز العلاقات السياسية الثنائية.

ووصف ولد فال الدعايات الغربية ضد إيران بأنها تهدف إلى إثارة الفرقة بين الدول الإسلامية مشيراً إلى ان إثارة الإختلافات الطائفية والمذهبية هي من السياسات الثابتة لأعداء الأمة الإسلامية معتبراً أن وعي الدول الإسلامية يمكن أن يسهم في إفشال خطط أعداء العالم الإسلامي.

المصدر: ارنا

– See more at: http://www.alalam.ir/news/1890273#sthash.ND0EV1tI.dpuf

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button