أخبار

القائم بأعمال السفارة لدي الرباط يمثل موريتانيا في قمة المناخ بمراكش

أنباء انفو – لم تستبعد مصادر مقربة من دوائر القرار في انواكشوط،تخفيض مشاركةموريتانيا في قمة المناخ المقرر عقدها بمدينة مراكش المغربية إلي درجة تكليف القائم بالأعمال في السفارة الموريتانية لدي الرباط و الذي لم يمض علي تسلمه لمهامه أكثر من أسبوعين بالحضور إنابة عن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الذي تأكد بالفعل تغيبه!.

التوتر المتصاعد بين البلدين موريتانيا والمغرب جعل الرباط في حالة ترقب، نظرا لما تعيشه العلاقات الموريتانية الجزائرية في المقابل من تسارع غير مسبوق.

وكانت مصادر محلية موريتانية ذكرت في وقت سابق أن الرئيس ولد عبد العزيز قد يكلف الوزير الأول في البلاد أو وزير البيئة، بالمشاركة في قمة المناخ التي افتتحت اليوم 07 نوفمبر 2016 بمراكش.

وتتوجس المغرب من حالة التقارب بين النظامين فى الجزائر وانواكشوط حيث التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، هذه السنة، أكثر من وزير جزائري، من بينهم الوزير الأول ووزير الخارجية.

ووفق تقارير متطابقة، تعكس هذه اللقاءات المتكررة بوادر تقارب بين النظامين جديد، في مقابل توتر موريتاني مغربي، خصوصا أنه ما فتئت الصحافة تتحدث عن نذر تلك الأزمة، تارة بانتقاد الموقف الموريتاني من قضية الصحراء حيث مثل الحزب الحاكم في مؤتمر انتخاب زعيم البوليساريو ، فضلا عن احتفاظ المغرب بإيواء معظم المعارضين في الخارج لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز .

وكان آخر تحول جديد في العلاقة بين النظامين الجزائري ونظيره الموريتاني الحدث المسجل منذ أيام قليلة ، عندما نظم السفير الجزائري في محل إقامته، احتفالية على شرف وزير الشؤون الخارجية الموريتاني وعدد من المسؤولين الموريتانيين، أكد فيها أن علاقات التعاون بين موريتانيا والجزائر تشمل العديد من المجالات وقد طبل الإعلام الحكومي في موريتانيا بشكل لافت للإحتفالية!.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button