الرئيسية / إقتصاد / حكومة انواكشوط ترغم علي إجراء أكبر تخيض لقيمة عملة البلاد

حكومة انواكشوط ترغم علي إجراء أكبر تخيض لقيمة عملة البلاد

الأوقية

أنباء انفو – كشفت مصادر متطابقة ، أن نواكشوط مضطرة لتخفيض قيمة عملتها بنسبة 40% من أجل الخروج من الأزمة الاقتصادية المتفاقمة.

وحسب موقع “360” المغربي الصادر باللغة الفرنسية أن الدور جاء على موريتانيا؟ لتخفيض عماتها بنسبة 40% موضحا أن مصادر موثوقة أكدت إستعداد السلطات الموريتانية لتخفيض عملتها بتلك النسبة الكبيرة وذلك تحت ضغط من صندوق النقد الدولي.

ولفت الموقع إلى أن تخفيض العملة هو جزء من الإجراءات التي قدمها صندوق النقد الدولي إلى موريتانيا من أجل انعاش النمو في ظل انخفاض أسعار المواد الأولية على الصعيد الدولي، بداية من النفط والحديد والغاز الطبيعي، الذين يعتبرون مصدر الدخل الرئيسي، أن لم يكن الوحيد لموريتانيا.

وحسب المصدر ، فإن السلطات المورتانية رفضت في البداية الرضوخ لاملاءات صندوق النقد الدولي، قبل أن تخضع في النهاية، وعلى رأس هذه الإملاءات تخفيض قيمة عملتها الذي يعتبر أحد الأدوية الثابتة للدول الإفريقية التي تعاني من أزمة، كما أنه شرط أساسي على الدول التي ترغب في الاستمرار في الحصول على الدعم المالي من الصندوق.

وبين الموقع أن تخفيض العملة في موريتانيا سيتم بطريقة تدريجية، وسيشعر به المواطنون من خلال الارتفاع التدريجي في أسعار المواد الأساسية.

شاهد أيضاً

النقد الدولي: حدود الإسائناف الإقتصادي بموريتانيا 3.1% من الناتج الداخلي الخام

أنباء انفو- توقع البنك الدولي ، بقاء الإستئناف الإقتصادي بموريتانيا بعد جائحة كورونا في حدود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *