روسيا ترفض تعيين ولد الشيخ أحمد مبعوثا إلى اليمن "إيرا" تنوه بفتوى "ولد الددو" وتدعو السلطات لتطبيقها أكثر جوازات السفر قوة... وأضعفها ولد البشير فى واشنطن لتفعيل مشروع "باندا" لإنتاج الكهرباء شرطة انواكشوط تعتقل مسؤولين بالوزارة الأولى موريتانيا : تصاعد التنديد بالمقال المسيئ للرسول الأعظم قبيلة موريتانية تتبرأ من ابنها بعد الحاده تذمر في صفوف ضباط الحرس بعد الترقيات الاخيرة احتجاجات عمالية تشل حركة ميناء انواكشوط بان كي مون يوجه نداء لوقف إطلاق النار في اليمن

نشر نتائج امتحانات دورة بكالوريا"2" وعددالناجحين فى الدورتين 5940

الثلاثاء 11 آب (أغسطس) 2009

أكدت إدارة الامتحانات والتقويم في وزارة التهذيب الوطني أنها قامت خلال اليومين الماضيين بنشر النتائج النهائية لامتحانات الدورة التكميلية للباكلوريا.

وطبقا لمصادر رسمية ، بلغ عدد الناجحين في الدورتين الأولى والتكميلية لشهادة البكالوريا 5940 تلميذا من أصل 37478 مترشحا أي بنسبة 13.19%.

ووصل عدد الناجحين في الشعبة الأدبية العربية 1021 و 804 في المزدوجة، كما بلغ عدد الناجحين في الشعبة الأصلية 1311 والناجحين في الشعبة الرياضية العربية 399 و278 في المزدوجة ونجح في العلوم العربية 1271 والمزدوجة 819، في حين نجح في الشعبة الفنية العربية 22 والمزدوجة 15.

ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية اليوم الثلاثاء عن السيد الدالي ولد مكت رئيس مصلحة الامتحانات بوزارة التهذيب الوطني ،أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتسيير هذه الامتحانات وتصحيحها بصورة مهنية وشفافة وذلك من خلال منهجية خاصة أعدت لمتابعة التصحيح والتقويم بطريقة دقيقة .

وأضاف أن رئيس مصلحة الامتحانات إلى أن ارتفاع عدد المترشحين هذه السنة واكبه زيادة في عدد الناجحين.

- أنباء - و م أ


عودة للصفحة الرئيسية

بحث :

 
 
حميع الحقوق محفوظة لموقع أنباء 2009