مرشح حزب الإستقلال بأقاليم العيون يتفوق ببرنامجه المحلي علي الأحزاب المنافسة جمعيات إفريقية وعربية تستعد لتكريم العلامة الشيخ محمد الحسين بيرام : موريتانيا يحكمها منذ 1978 وإلي الآن ، عسكر "أنهكته " حرب الصحراء والحوار معهم هو "خدعة " مرور أول يوم علي انطلاق الحملة الإنتخابية التشريعية في المغرب المحكمة الدستورية في الغابون تزكي فوز بانغو تساقطات مطرية جديدة في عدة مدن موريتانية لهذا السبب لم تقلع الطائرة التونسية نحو انواكشوط وجود هؤلاء الخمسة حول ولد عبد العزيز شجعه للقول : المعارضة لاتخيفني رسميا .. المغرب يطلب العودة إلي الإتحاد الإفريقي ولد حدمين : هناك في بلادنا طرفان يعارضان الحرب علي الفساد...!!

نشر نتائج امتحانات دورة بكالوريا"2" وعددالناجحين فى الدورتين 5940

الثلاثاء 11 آب (أغسطس) 2009

أكدت إدارة الامتحانات والتقويم في وزارة التهذيب الوطني أنها قامت خلال اليومين الماضيين بنشر النتائج النهائية لامتحانات الدورة التكميلية للباكلوريا.

وطبقا لمصادر رسمية ، بلغ عدد الناجحين في الدورتين الأولى والتكميلية لشهادة البكالوريا 5940 تلميذا من أصل 37478 مترشحا أي بنسبة 13.19%.

ووصل عدد الناجحين في الشعبة الأدبية العربية 1021 و 804 في المزدوجة، كما بلغ عدد الناجحين في الشعبة الأصلية 1311 والناجحين في الشعبة الرياضية العربية 399 و278 في المزدوجة ونجح في العلوم العربية 1271 والمزدوجة 819، في حين نجح في الشعبة الفنية العربية 22 والمزدوجة 15.

ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية اليوم الثلاثاء عن السيد الدالي ولد مكت رئيس مصلحة الامتحانات بوزارة التهذيب الوطني ،أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتسيير هذه الامتحانات وتصحيحها بصورة مهنية وشفافة وذلك من خلال منهجية خاصة أعدت لمتابعة التصحيح والتقويم بطريقة دقيقة .

وأضاف أن رئيس مصلحة الامتحانات إلى أن ارتفاع عدد المترشحين هذه السنة واكبه زيادة في عدد الناجحين.

- أنباء - و م أ


عودة للصفحة الرئيسية

بحث :

 
 
حميع الحقوق محفوظة لموقع أنباء 2009