نواب في الحزب الحاكم مستاؤون من تهميش الرئيس موريتانيا : مصالح الرصد الجوى تتوقع ارتفاع درجات الحرارة العطش يدفع بسكان قرية دار النعيم الي قطع طريق الامل بعد مرور 12 شهرا "واد" يعود غدا إلى" دكار" "ولد محم":لبينا شروط المعارضة لكنها فضلت افشال الحوار قريبا .. الجنرال ولد الغزواني خارج الأركان البحث عن شخصية موريتانية لخلافة "الإبراهيمي" "ولد الواقف" يقول ان النظام الموريتاني مُصر ُعلي اجندته الاحادية الجزائر.. مقتل مسلحين بعد كمين ضد الجيش منتدي الديمقراطية :لهذه الاسباب تعثر الحوار مع النظام!

نشر نتائج امتحانات دورة بكالوريا"2" وعددالناجحين فى الدورتين 5940

الثلاثاء 11 آب (أغسطس) 2009

أكدت إدارة الامتحانات والتقويم في وزارة التهذيب الوطني أنها قامت خلال اليومين الماضيين بنشر النتائج النهائية لامتحانات الدورة التكميلية للباكلوريا.

وطبقا لمصادر رسمية ، بلغ عدد الناجحين في الدورتين الأولى والتكميلية لشهادة البكالوريا 5940 تلميذا من أصل 37478 مترشحا أي بنسبة 13.19%.

ووصل عدد الناجحين في الشعبة الأدبية العربية 1021 و 804 في المزدوجة، كما بلغ عدد الناجحين في الشعبة الأصلية 1311 والناجحين في الشعبة الرياضية العربية 399 و278 في المزدوجة ونجح في العلوم العربية 1271 والمزدوجة 819، في حين نجح في الشعبة الفنية العربية 22 والمزدوجة 15.

ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية اليوم الثلاثاء عن السيد الدالي ولد مكت رئيس مصلحة الامتحانات بوزارة التهذيب الوطني ،أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتسيير هذه الامتحانات وتصحيحها بصورة مهنية وشفافة وذلك من خلال منهجية خاصة أعدت لمتابعة التصحيح والتقويم بطريقة دقيقة .

وأضاف أن رئيس مصلحة الامتحانات إلى أن ارتفاع عدد المترشحين هذه السنة واكبه زيادة في عدد الناجحين.

- أنباء - و م أ


عودة للصفحة الرئيسية

بحث :

 
 
حميع الحقوق محفوظة لموقع أنباء 2009