أخبارأخبار عاجلة

حكومة موريتانيا تشن حملة دعائية ضد رجل أعمال كبير.. تمهيدا لعزله و تحييده !

أنباء انفو – كشفت مصادر محلية موريتانية مطلعة ل‘‘أنباء انفو‘‘  أن الشائعة التي اذيعت فجر الإثنين ضد رجل الأعمال الموريتاني الشاب أحمد بابه ولد اعزيزي ولد المامي تتهمه بالوقوف وراء بيان منسوب إلي رئيس موريتانيا السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبدالله  يهاجم فيها رئيس البلاد الحالي محمد ولد عبد العزيز ، كانت مجرد مقدمة تمهد لتنفيذ إعدادات يباشرها النظام الحاكم في البلاد قصد تحييده وعزله عن رئاسة اتحاد أرباب العمل الموريتانيين!!.

وطبقا لمصدرنا بدأ النظام بصورة فعلية  إجراءات عملية لتنحية الرجل الذي يتهمه بأن له صلات مباشرة مع ابن عمه رجل الأعمال  المعارض المقيم في المنفي الإختياري بمراكش المغربية محمد ولد بوعماتو وشخصيات معارضة أخري!.

إلي ذلك أيضا  كشف مركز الصحراء للإعلام الإثنين خبرا يفيد أن الحكومة الموريتانية  أوعزت للنائب الثاني لرئيس اتحاد  أرباب العمل الموريتانيين لفظل ولد بتاح ‘‘باستدعاء منفذ عدل لتوثيق شغور منصب رئيس اتحاد أرباب العمل حيث توقعوا أن ولد اعزيزي مسافر للخارج بينما كان الأخير في إحدى البوادي القريبة من انواكشوط.
وأضافت المصادر أن النظام بعد أن لمس عدم تحمس من رجل الأعمال ولد تاج  الدين للترشح للمنصب أوعزت إلى رجل الأعمال الصاعد زين العابدين بالترشح لكن قوانين الاتحاد تشترط أن يستدعي رئيس الاتحاد الجمعية العمومية للانتخاب وهو ما لم يقم به الرئيس الحالي.
وكان النظام قد دخل في عملية لي أذرع مع رئيس الاتحاد الحالي ورجل الأعمال الشاب أحمد باب ولد اعزيزي وتمت مضايقته في السنوات الأخيرة وآخرها كان طلب الحكومة الموريتانية رسميا من الخارجية الإيطالية تغيير قنصلها في انواكشوط والذي ولد اعزيزي منذ سنوات هو القنصل الشرفي لروما بموريتانيا‘‘.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button