أخبارأخبار عاجلةعربي

1320 صاروخا جزائريا وجهت نحو الجدار الرملي شمال موريتانيا

أنباء انفو- كشفت مصادر إعلامية عن تحريك الجيش الجزائري صواريخه البالستية ذات القدرة التدميرية العالية ، اتجاه الجدار الرملي المحصن علي حدود موريتانيا الشمالية.

وحسب تلك المصادر بلغ عدد الصواريخ الجزائرية التي جري تحريكها خلال الآونة الأخيرة اتجاه المواقع المذكورة حوالي 1320 صاروخا تقليديا  من مختلف الطرازات منها 70 صاروخا متقدما توجهت لاستهداف الجدار الرملي والدفاعي المغربي في الصحراء.

وذكرت مجلة “الأسبوع الصحفي” المغربية ،في عددها الأخير، أن  الجدار الرملي يعد هدفا مباشرا للسلاح الصاروخي من أي مواجهة قادمة.

وأكدت المجلة ، أن  القيادة العسكرية الثالثة التابعة للجيش الجزائر، حركت مخزونها من الصورايخ في مناورة جدية لمساعدة جبهة البوليساريو لوجستيكيا، بإنزال ضرابات مباشرة بالجدار، الذي زاد المغرب في الأيام الأخيرة من تعميقه وتحصينه، بما استدعى الرد.

ورفع المغرب عديد قواته وتسليحها بدرجة قياسية ولم تصل المينورسو إلى مناطق مغلقة لتسجيل بعض التطورات لدى طرفي النزاع.

مواضيع مشابهة

8 Comments

  1. إن تصرفات الجارة الجزائر تحدث لي الغثيان..دولة جارة خلقت دولة وهمية لتقسيم ظهر جارتها فقط لان الحاكمين في المغرب انذاك رجعوا في وعدهم الذي هو إعطاء منفذ للجزائر على المحيط..و هذا ما يفسر استفزازاتها الحمقى الان لتحصل عما أراضت بطريقتها. لكن لم ولن تأخذ من المغرب أي شيئ سوى المزيد من ضياع الوقت و الثروات لكليهما. يكفي أن نحلل و نناقش هذين التاريخين 1975 الذي استرجع فيه المغرب اقاليمه الجنوبية و 1976 الذي خلقت فيه الجزائر ما اسمته بدولة البول زاريو الوهمية فكيف يا ثرى تستعمر دولة دولة اخرى و هذه الدولة الاخيرة غير موجودة اصلا على الارض إنها قمة البطلان.
    فلتنشر الجزائر جميع قواتها وخزعبلاتها فلن تحصل على أي شيئ سوى انها إن بدأت الحرب فلم ولن تستطيع وقفها..لان الصحراء بالنسبة للمغاربة مسألة وجود لا مسألة حدود..قد يختلف المغاربة قي كل شيئ الا قضية الصحراء..و الزمان سيوثق ماقلته

  2. أية محاولة من الجزائر سيكون اقتصادها المبني على الغاز والنفط هذفا سسهلا سيعيدها الى ماقبل هاتين المادتين مع كل التداعيات الاجتماعية على الشعب الجزائري .
    نظام متهور لا يدرك خطورة ما سيقع لهم أي حرب مع المغرب يعني تقسيم الجزائر الى عدة دول

  3. تنوير:ليعلم الجميع ان ما يسما بالجبهة تكونت بمساعدة القدافي الذي نال جزاءه. ساعده بومديان واتباعه الذين ملوءوا بطونهم من خيرات المغرب وظيافته لهم كما فعلت جنوب افريقيا. كلهم نسوا المساعدات التي قدمها لهم محمد الخامس والحسن التأني. على الجارة الشرقية ان تعلم ان المغارب اذا بدءوا الحرب لن يتوقفوا حتى يسترجعوا ما أخد منهم المستعمر الفرنسي. تحدير تحدير تحدير. الى الامام نحن مستعدون حتى الموت.

  4. المغاربة يتميزون بضبط النفس لكن إذا صدرمن الجارة الجزائر أي تهور فإنها ستندم عليه.. فالمغاربة أعدوا منذ زمان خطة لم ولن تكن في ذهن جنرالات الجزائر لانها وإن كان لها نفس الهدف فهي في تغيير في الفعالية و في تطور مستمر و ذلك لشل ماتعتبره الجزائر نقطة قوة عندها..ولن تستطيع الجزائر حينها وقف ما بدأته..والبادئ أظلم

  5. اي مواجهة مع جبهة البوليساريو يتكون مقبرة للمغاربة الجبناء وستكون نهاية لمملكة الحشيش اما الجواءىر فيها قوة لايستطيع المغرب موجبهتها فيها ليس لها اي اطماع بل العكس مساعدة المظلومين اما المغاربة فهم اجبن من ان يقف في وجه الجمهورية العربية الصحراوية والكركرات اكبر دليل زعم ان لن يستطيع احد الوقوف في وجههم وعندما ظهر الجيش الصحراوي وجها لوجه فر ا المغاربة كالجرذان الى جحورهم وبدا الملك يتوصل للامم المتحدة ويبكي دموعا لعلها تشفع له عند الصحراوين من اجل الانسحاب

  6. الى قول الحق كم عمرك. سير تلعب غميضة مع قرانك. انت لا تعلم اي شيء عن جيش المغرب. المغاربة يقولون بالمهل كا يتكال بداز. (كسكس الذرى). اما الملك قل لكم الا رضيتوا بالحكرة ديال الجزاءر بقاؤها فيها الى يوم الذين. اللعبة مفهومة حتى لصغار طرد المنورسوا إرجاع المينورسو ثم طردهم وهكذا. روسيا لم تصوت هده السنة ستسوط ثم اميريكا ستصوت لصالح المغرب. وهكذا تبقى اللعبة. ونحن نأكل الحوت والفوسفاط ووووووو الى ……..انتما كولوا الهدرة. والروز وبعض الحلويات والماءكولات الفاسدة. بيباي قولها لنفسك.

  7. الى زايداوي هل لاحظة الفرق بينكم والصحراوين انت تتكلم عن الحلويات والصحراوين لايعريفون الا الاكلات الشعبية عندهم من الدقيق الشعبر او الخبز المشوي على الرمل الساخن اما الحلويات فهيا ليست من عداتهم ولا يعطونها اي اهتمام اما ما يخص حكرة الجزاءىر الجزاءىر لاتحتقر الصحراوين بل استقبلتهم على الرحب حمة النساء والاطفال والشيوخ من طاءىرات جيشك الهمجي التوسعي اسراءيل شمال افريقيا اوالصحراوين من طبعهم يازايد اوي احرار لا يقبلون الحقرة ولايسجدون الا الى الله اما امثالكم من حثالت البشر التي تسجد لغير الله وتلعق وتبوس يد شخص تافه لوطي اما في مايخص تسويت امريكا يا زايد الحق يعلى ولايعلى عليه متى كانت امريكا مع الصحراوين مدة ا ربعين سنة واميكا مع المغرب اماجيشك جبان مثلك ولوكانت باستطاعته فعل شيء لفعله ولكن جبانلايستطيع فعل شيء من شدة الجبن والخوف ومن يمنعه منفعل شيء الا الخوف والجبن وكل ماقلته كلام فارغ لايوثر على الصحراوين قل لملك ان يكثر من البكاء على الامم المتحدة لعلها تطلب من الصحراوين ان ينسحب من الكركرات ليحفظ ما وجهه امما شعب الباءيس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button